• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سقوط 4 عناصر من «القاعدة» بغارة أميركية في شبوة

الشرعية تتقدم في تعز ومقتل عشرات الانقلابيين في الوازعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

استعاد الجيش اليمني السيطرة على جبل جالس الاستراتيجي قرب تعز بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح، كما قتل وأسر العشرات من عناصر المليشيات خلال هجوم عنيف للجيش اليمني على مواقعهم في بلدة الوازعية بتعز، في حين قتل 4 عناصر من تنظيم «القاعدة» بغارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار في شبوة.

وأكد مصدر عسكري يمني، استعادة قوات الشرعية لجبل جالس الاستراتيجي شرقي تعز، والذي يطل على قاعدة العند الجوية في الجنوب اليمني أمس الأول، عقب تعزيزات تم الدفع بها من المنطقة العسكرية الرابعة في عدن. وقال مصدر في قيادة القوات الوطنية، إن «جبل جالس أصبح بيد القوات الوطنية التي عادت للتمركز فيه، والآن تسيطر على تلال أخرى محيطة به».

وأكد المصدر أن القوات الوطنية سوف تكمل المهمة وستعمل على دحر الانقلابيين من بلدة كرش والراهدة والوازعية شرق تعز. وأعلن الجيش اليمني عن مقتل وأسر العشرات من عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في عملية نوعية قام بها فجر أمس السبت، في بلدة الوازعية بتعز.

وقالت مصادر في الجيش اليمني إن «القوات الموالية للشرعية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع للانقلابيين في بلدة الوازعية في تعز، وأمطرت مواقعهم بمختلف الأسلحة، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات، وأسر العديد منهم».

وقتل 11 مسلحاً باشتباكات عنيفة أمس، بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة الشرعية في بلدة نهم القريبة من العاصمة صنعاء، وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمصرع 7 من عناصر مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال محاولتهم التقدم لاستعادة مواقع في جبل يام الذي تسيطر عليه القوات الحكومية في شمال شرق بلدة نهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا