• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المساعدات المالية والعينية شملت أكثر من 26 ألف أسرة

20% نسبة نمو المستفيدين من مشاريع «خيرية الفجيرة» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

السيد حسن (الفجيرة)

حققت جمعية الفجيرة الخيرية نمواً يتجاوز 20% في أعداد المستفيدين من المشاريع الخيرية التنموية، التي تخدم الفرد والأسرة المواطنة في الفجيرة خلال العام الماضي.

وقال معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الإدارة، إن الإنسان وتنميته وتعليمه وتوفير كافة ضرورياته محور برامج وخطط عمل الجمعية، التي قامت باستحداث برامج ومشاريع تسهم في بناء الإنسان المواطن، أهمها مساعدة الطلبة من أبناء الأسر المواطنة المستحقة للمساعدة وتنمية وتأهيل الأسر المواطنة للمشاركة في الإنتاج والتنمية.

وأشار إلى أن عدد الطلبة المستفيدين من المساعدات الدراسية التي قدمتها الجمعية العام الماضي، بلغ 3 آلاف و621 طالباً وطالبة، وشملت المساعدات الدراسية الحقيبة المدرسية وأجهزة الكمبيوتر والدورات التدريبية والمساعدات الدراسية، لافتاً إلى أن الجمعية بدأت عام 2010 م في تنفيذ برنامج التقوية الدراسية بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية، عن طريق إلحاق الطلبة المواطنين المستحقين للمساعدة ببرنامج التقوية الدراسية للصفين الحادي عشر والثاني عشر، بهدف المساهمة في رفع مستوى الطلاب لتحقيق نسب تفوق عالية في الثانوية العامة وإعدادهم للدراسة الجامعية، وتتحمل الجمعية تكاليف الدورات بالكامل، وبلغ عدد الطلاب المستفيدين من الدورات 362 خلال العام الماضي،

جاء ذلك، في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية لعام 2013 والذي عقد مساء أمس الأول، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، حيث استعرض معالي الرقباني إنجازات الجمعية خلال العام الماضي، من خلال التقرير الإداري والمالي للجمعية.

وأكد الرقباني أن العام الماضي حقق نمواً ملحوظاً في حجم المساعدات المالية والعينية التي قدمتها الجمعية للمستفيدين، ووصل إجمالي أعداد المستفيدين من المساعدات المالية العام الماضي إلى 21 ألفاً و711 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة من المساعدات العينية 5 آلاف و049 أسرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض