• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

احتجاجات شعبية في عدن جراء تفاقم أزمة الكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

عدن (الاتحاد)

شهدت مدينة عدن جنوب اليمن أمس احتجاجات شعبية في عدد من المديريات جراء تفاقم أزمة الكهرباء التي تعاني منها المدينة منذ أكثر من شهر في ظل ارتفاع اشتداد حرارة الصيف، في حين أكدت الحكومة الشرعية إنها تواصل جهودها بشأن إنهاء الأزمة سريعا وإيجاد حلول لإنهاء هذه المشكلة وتخفيف معاناة المواطنين.

وتفاقمت أزمة الكهرباء خلال اليومين الماضيين بشكل كبير، ووصلت الانطفاءات إلى 18 ساعة في اليوم، الأمر الذي دفع بخروج عدد من المحتجين وإضرام النيران في الإطارات التالفة وإغلاق بعض الشوارع الرئيسة.

وأفاد المواطن معد محمد لـ «الاتحاد» بأن «تيار الكهرباء يظل منقطعا لـ 4 ساعات ويعود فقط ساعة واحدة، هذه الحالة صعبة جداً في ظل ارتفاع درجة الحرارة واشتدادها في أوقات المساء خصوصا ونحن في فصل الصيف، عودة الحكومة لم تحل المشكلة بل على العكس تفاقمت بشكل كبير».

المسؤولون في إدارة كهرباء عدن أفادوا «الاتحاد» بأن سبب الانقطاعات المتكررة سببها انعدام المحروقات من مادة الديزل والمازوت المشغلان للمولدات الكهربائية في أهم المحطات الرئيسة في المدينة، مؤكدين إبلاغ دولة رئيس الحكومة ووزير الكهرباء قبل أكثر من أسبوعين بضرورة توفير وقود للمحطات من أجل مواصلة العمل.

وأضافوا «لم تتم الاستجابة لنا في هذا الجانب، خصوصاً أن مؤسسة كهرباء عدن لا تمتلك أي موارد تمكنها من شراء محروقات، حيث إن المسؤولية تقع على عاتق الحكومة في توفير المشتقات النفطية التي تحتاجها المؤسسة لاستمرار تقديم الخدمات للمواطن». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا