الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تاكسي دبي» تتيح للمستخدمين الدخول «الذكي» إلى خدماتها الرئيسة

«تاكسي دبي» تتيح للمستخدمين الدخول «الذكي» إلى خدماتها الرئيسة
5 ابريل 2014 10:37
أطلقت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات تطبيقاً على الهواتف الذكية الايفون والاندرويد والبلاكبيري ، يساعد المستخدمين على الدخول إلى مختلف خدماتها الرئيسة. جاء ذلك في إطار خطة المؤسسة للتحول الذكي، من خلال استخدام التقنيات الحديثة والذكية في مختلف الخدمات المقدمة للمتعاملين. وأوضح منصور رحمة الفلاسي، المدير التنفيذي للمؤسسة بالإنابة، أن المؤسسة نفذت هذا المشروع في إطار التوجهات الجديدة للتحول إلى المدينة الذكية، ورسم سياسات التحول الذكي في إمارة دبي مع تميز وجودة الخدمات المقدمة والارتقاء بها، بما يتوافق وأفضل المعايير العالمية المتبعة في الدول المتقدمة، من خلال آلية تتسم بالسلاسة والسرعة والشفافية، لتلبية متطلبات المتعاملين من مختلف شرائح المجتمع، والعمل على جعل هذا القطاع من أكثر قطاعات النقل رفاهية وتميّزاً. وأضاف: «يمكن للمتعاملين تنزيل التطبيق مجانا على أجهزتهم الأيفون والاندرويد والبلاكبيري من خلال برامج الابل ستور وجوجل بلاي (Apple store, Google Play)، والذي يساعد على الولوج إلى التطبيق»، مشيراً إلى أنها تتضمن حجز مركبة الأجرة، واحتساب تعرفة الرحلة ومتابعتها، والأخبار الصحفية لمختلف المشاريع والمبادرات، وخدمات المؤسسة الخاصة، منها خدمة مشاوير، وهي تأجير السائقين من دون مركبة، وخدمة تاكسي الأيدي الأمينة، وشكر للسائق من خلال وضع تفاصيل العميل، بالإضافة إلى الإشارة إلى المواقع ذات الصلة، منها الطيران والسينما والفنادق والبنوك والمدارس والمستشفيات والمطاعم والشواطئ، وغيرها. وأشار إلى أن المؤسسة أطلقت مؤخراً خلال معرض جيتكس الماضي أحدث تطبيقات الهاتف المتحرك للمؤسسة لذوي الإعاقة، خاصة الصم كمرحلة أولى، بالتعاون مع ثلاث جهات، هي هيئة تنمية المجتمع، وشركتا مايكروسفت ونوكيا، حيث يمكن من خلاله التعريف بخدمات المؤسسة، وكيفية طرق حجز مركبة أجرة سواء بالاتصال أو الرسائل النصية أو الموقع الإلكتروني، وكيفية احتساب تعرفة الرحلة، ومختلف الإشارات للصم للتعريف بالطلب مثل الدوران لليمين أو اليسار أو عدم الإسراع، وغيرها، و التعريف بحالة العميل، مثل أنا مريض، آسف، انتظر، ليس لدي نقود، شكراً، وغيرها. وأكد الفلاسي أن استخدام تطبيقات الهاتف المتحرك في مجال التواصل مع المتعاملين وتقديم الخدمات إليهم يعد نقلة متميزة في تحقيق توجهات المؤسسة لتحسين الخدمات المقدمة للسكان والزوار والمجتمع، والعمل بشكل مستمر في توفير قنوات تواصل متنوعة، بهدف تغطية أكبر شريحة من المتعاملين، بما يضمن التواصل الدائم والمستمر معهم، واطلاعهم على أفضل وأحدث الخدمات والمعلومات المقدمة. وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي أن خدمة تطبيقات الهاتف المتحرك تهدف إلى توفير قنوات خدمية إضافية، تستهدف رفع التواصل المستمر بين المؤسسة وعملائها، بما يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات العالمية التي تتبعها المؤسسة في مجال خدمة العملاء، والتي تتماشى بدورها مع أهداف الخطة الاستراتيجية لإمارة دبي وحكومتها الذكية في توفر الإمكانات كافة التي من شأنها رفع مستوى الخدمات، وكسب رضا المتعاملين، وإتاحة مختلف قنوات التواصل للمتعاملين، وتعزيز مفهوم محور المتعاملينCustomer-Centric، بما يضمن تلبية احتياجاتهم المختلفة، مؤكداً حرص مؤسسة تاكسي دبي على تحسين وتطوير جميع خدماتها وتسهيلاتها، للوصول بها إلى أعلى المستويات، بما يتناسب مع مختلف شرائح المجتمع، نظراً لأهمية قطاع النقل بمركبات الأجرة ودوره الحيوي في تعزيز الوجه السياحي والخدمي لإمارة دبي. (دبي - الاتحاد) بدء تجربة دفع التعرفة بالبطاقات الائتمانية باشرت مؤسسة تاكسي دبي تنفيذ المرحلة التجريبية من مشروع دفع تعرفة التاكسي، بوساطة بطاقات نول المدمجة والبطاقات الائتمانية البنكية بأنواعها المختلفة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب إمكانية دفعها عبر الهواتف الذكية الداعمة لتقنية الاتصال قريب المدى. وأشار هشام محمد عيران مدير تقنية المعلومات في مؤسسة تاكسي دبي إلى مباشرة المشروع التجريبية على 10 مركبات، ومن المقرر الانتهاء منه منتصف العام المقبل، والتي ستسهل على زوار إمارة دبي أو المقيمين فيها دفع تعرفة التاكسي بكل يسر وسهولة، دون عناء البحث عن ماكينات السحب النقدي في حال عدم توافر المبلغ نقداً. وأكد خلال الحفل السنوي لشركة خدمات المدينة للاستشارات الذي نظم في دبي أن المؤسسة بصدد تجريب مشروع الشاشات الإلكترونية التفاعلية في مركبات الأجرة، حيث تم الانتهاء من تركيب شاشات لـ 150 مركبة تابعة لها، على أن يتم الانتهاء من تركيب شاشات للمركبات كافة والبالغ عددها 3914 مركبة خلال العام الجاري. وأشار إلى أنه تم تجهيز هذه الشاشات التفاعلية بالهوية المؤسسية الخاصة بمؤسسة تاكسي دبي، بالإضافة إلى توفير مختلف المعلومات عن التعرفة وأسعار الخدمات والفعاليات والأنشطة التي تنظمها المؤسسة داخلياً وخارجياً، والخدمات والمبادرات التي تقدم للمتعاملين وعمل أيقونات عن الاستبيانات التي يمكن أن تنفذها المؤسسة، لأخذ آراء المتعاملين والجمهور في مختلف المواسم. من جانبه، أكد إبراهيم أيوب مدير عام شركة خدمات المدينة أن الشركة شهدت زيادة في عدد الموظفين بما نسبته 25 في المائة خلال العام الماضي، وتقدم بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح عمل الشركة وإلى الشركاء الاستراتيجيين والعملاء لجهودهم في تطوير المركز، فضلاً عن مساهمتهم الفاعلة في تحقيق السبل المثلى للحفاظ على نسبة عالية من الجودة في الخدمات بما يحقق تطلعات الجمهور. وتم خلال الحفل تكريم مؤسسة تاكسي دبي ووزارة العمل باعتبارهما الشريك الاستراتيجي للشركة، كما تم تكريم الموظفين المتميزين في الشركة خلال عام 2013. حضر الحفل محمد يوسف مدير إدارة العمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، وخالد بورحيمة مدير الموارد البشرية وعبدالله نصيب مدير خدمة العملاء في مؤسسة تاكسي دبي، وعبدالعزيز الرفيع رئيس شركة خدمات المدينة وعدد من مندوبي المؤسسات والدوائر الحكومية، بالإضافة إلى موظفي الشركة وشركائها الاستراتيجيين. (دبي - وام)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©