• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أطلقت تطبيقاً على هواتف «الايفون» و«الاندرويد» و«البلاكبيري»

«تاكسي دبي» تتيح للمستخدمين الدخول «الذكي» إلى خدماتها الرئيسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

أطلقت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات تطبيقاً على الهواتف الذكية الايفون والاندرويد والبلاكبيري ، يساعد المستخدمين على الدخول إلى مختلف خدماتها الرئيسة.

جاء ذلك في إطار خطة المؤسسة للتحول الذكي، من خلال استخدام التقنيات الحديثة والذكية في مختلف الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وأوضح منصور رحمة الفلاسي، المدير التنفيذي للمؤسسة بالإنابة، أن المؤسسة نفذت هذا المشروع في إطار التوجهات الجديدة للتحول إلى المدينة الذكية، ورسم سياسات التحول الذكي في إمارة دبي مع تميز وجودة الخدمات المقدمة والارتقاء بها، بما يتوافق وأفضل المعايير العالمية المتبعة في الدول المتقدمة، من خلال آلية تتسم بالسلاسة والسرعة والشفافية، لتلبية متطلبات المتعاملين من مختلف شرائح المجتمع، والعمل على جعل هذا القطاع من أكثر قطاعات النقل رفاهية وتميّزاً.

وأضاف: «يمكن للمتعاملين تنزيل التطبيق مجانا على أجهزتهم الأيفون والاندرويد والبلاكبيري من خلال برامج الابل ستور وجوجل بلاي (Apple store, Google Play)، والذي يساعد على الولوج إلى التطبيق»، مشيراً إلى أنها تتضمن حجز مركبة الأجرة، واحتساب تعرفة الرحلة ومتابعتها، والأخبار الصحفية لمختلف المشاريع والمبادرات، وخدمات المؤسسة الخاصة، منها خدمة مشاوير، وهي تأجير السائقين من دون مركبة، وخدمة تاكسي الأيدي الأمينة، وشكر للسائق من خلال وضع تفاصيل العميل، بالإضافة إلى الإشارة إلى المواقع ذات الصلة، منها الطيران والسينما والفنادق والبنوك والمدارس والمستشفيات والمطاعم والشواطئ، وغيرها.

وأشار إلى أن المؤسسة أطلقت مؤخراً خلال معرض جيتكس الماضي أحدث تطبيقات الهاتف المتحرك للمؤسسة لذوي الإعاقة، خاصة الصم كمرحلة أولى، بالتعاون مع ثلاث جهات، هي هيئة تنمية المجتمع، وشركتا مايكروسفت ونوكيا، حيث يمكن من خلاله التعريف بخدمات المؤسسة، وكيفية طرق حجز مركبة أجرة سواء بالاتصال أو الرسائل النصية أو الموقع الإلكتروني، وكيفية احتساب تعرفة الرحلة، ومختلف الإشارات للصم للتعريف بالطلب مثل الدوران لليمين أو اليسار أو عدم الإسراع، وغيرها، و التعريف بحالة العميل، مثل أنا مريض، آسف، انتظر، ليس لدي نقود، شكراً، وغيرها.

وأكد الفلاسي أن استخدام تطبيقات الهاتف المتحرك في مجال التواصل مع المتعاملين وتقديم الخدمات إليهم يعد نقلة متميزة في تحقيق توجهات المؤسسة لتحسين الخدمات المقدمة للسكان والزوار والمجتمع، والعمل بشكل مستمر في توفير قنوات تواصل متنوعة، بهدف تغطية أكبر شريحة من المتعاملين، بما يضمن التواصل الدائم والمستمر معهم، واطلاعهم على أفضل وأحدث الخدمات والمعلومات المقدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض