• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محافظ المهرة لـ «الاتحاد» جهود إماراتية للنهوض بالتنمية في المحافظة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

عدن (الاتحاد)

ثمن محافظ محافظة المهرة شرق اليمن محمد عبد الله كده، الجهود المقدمة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل الدفع بعجلة التنمية والنهوض في مجالات مختلفة التي تمس المواطنين.

وأضاف في تصريح لـ «الاتحاد» أن جهود إنسانية قدمتها الإمارات ضمن دورها المتميز في التحالف العربي، سواء في تقديم مساعدات إغاثية عاجلة من توزيع سلل غذائية وتزويد القطاع الصحي بالأدوية والمعدات الطبية اللازمة وتوزيع الحقيبة المدرسية، وأن هناك سعياً من قبل الأشقاء عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في رفع معاناة الأهالي وتطبيع الأوضاع في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلد. وقال المحافظ، إن الإمارات تولي الملف الأمني أهمية كبيرة من خلال تعزيز جهود أجهزة الأمن المختلفة للقيام بواجبها في تأمين المهرة، التي تعد المنفذ الشرقي لليمن باتجاه سلطنة عمان، وتمتلك شريطاً ساحلياً كبيراً يتطلب جهوداً كبيرة لتأمين ومنع عملية التهريب، مضيفاً أن الأشقاء تبنوا خطة إدماج 2500 جندي من أبناء المهرة في السلك الأمني، وقد تخرجت دفعة أولى قوامها 500 جندي تم توزيعها على إدارات أساسية هي إدارة الشرطة والمنافذ وإدارة خفر السواحل وإدارة أمن المنشآت.

وأشار إلى أن محافظة المهرة مرت بوضع صعب جداً من حيث الخدمات والأمن منذ بداية الأزمة جراء شح الإمكانيات، وتبذل السلطات المحلية جهوداً كبيرة من أجل تحسين الأوضاع الأمنية والارتقاء بالخدمات من خلال تشغيل المنافذ البرية والبحرية وتعزيز عمل الإدارات المحلية حتى أصبحت المحافظة الآن تدار محلياً بفروعها كافة التي يجري بناؤها بجهود ذاتية باستثناء الرواتب الخاصة بموظفي الدولة التي لا تزال تصرف مركزياً.

وأشار إلى أن المحافظة خلال سنوات ماضية عانت من التهميش والحرمان، وانعكس ذلك على مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، إلا أن السلطات المحلية لديها خطة متكاملة من أجل النهوض بالمستوى الإداري والخدمي والأمني وتحقيق نهضة جديدة على مستوى القطاعات.

ولفت المحافظ كده إلى وجود وعود إماراتية بتقديم الدعم للعديد من المجالات في المحافظة، بما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية يلمسها المواطن لاستمرار هذا الدعم، وهو ما لمسوه فعلاً خلال برامج الدعم السابقة.

وكشف عن توجهات حكومية لإنشاء لواء عسكري خاص بالمحافظة، لافتاً إلى أن هناك توجيهات صدرت من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي بهذا الشأن بناء على طلب تقدمت به السلطة المحلية لتوفر نواة هذا اللواء، مشيراً إلى أن إنجاز ذلك تأجل لعدم توفر الإمكانيات المادية اللازمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا