• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لتنظيم مسارها وحماية قيمتها ومضمونها من التشتت

رئيس «الشارقة للتعليم» يقترح توحيد الجوائز التربوية بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

كشف سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، عضو المجلس التنفيذي، عن مقترح جديد يعنى بتوحيد جميع الجوائز التربوية في الدولة تحت إطار مجلس أعلى يعمل على حصر جميع هذه الجوائز وتنظيم مسارها، كي لا تتشتت وتتبعثر القيمة الأصلية والمضمون الحقيقي لها.

وأكد الكعبي أهمية الجوائز التربوية التي تزخر بها الدولة في تأصيل ثقافة التميز والإبداع لدى المؤسسات التربوية والتعليمية والكادر التربوي والطلاب، علاوة على تشجيع الممارسات المتميزة في جميع قطاعات التعليم مستدركاً في الوقت نفسه أهمية جمعها في إطار واحد.

وأشار إلى حرص المجلس على أن تكون جائزة الشارقة التعليم، سبباً في تجويد الأداء التربوي والتعليمي بما يسهم في إيجاد بيئة داعمة ومشجعة للتميز والإبداع بالإضافة إلى تقدير المتميزين لشحذ روح التنافس وتشجيع الأفراد والمؤسسات التربوية على تطوير أدائها.

ونوه الكعبي بأن الجوائز بصفة عامة تولد حالة من التنافس الشريف بين العاملين في الميدان التربوي، ما يؤدي إلى إثراء العملية التربوية، وبالتالي الارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمدارس.

وأضاف في حديث لـ«الاتحاد» أن دولة الإمارات أرضية محفزة لدفع الطلبة إلى الولوج في المشاركة بماراثون الجوائز التربوية، مشيراً إلى أن جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي هي أقدم جائزة تربوية، واصفاً إياها «بأم الجوائز التربوية»، حيث أصبح عمرها 20 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض