• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أطلقتها حكومة دبي

«موانئ بي آند أو» تتفاوض على إدارة 30 ميناءً حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)-

أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن شركة «موانئ بي أند أو» التي أطلقتها حكومة دبي أمس، تخوض مفاوضات لإدارة 30 ميناءً حول العالم.

وقال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن تأسيس شركة «بي أند أو» وبدء عملياتها التشغيلية، إن الشركة وقعت مذكرات تفاهم لتشغيل ميناء «دورس» في منطقة «تيرانا» بألبانيا وميناء بالصومال بالإضافة إلى وصول المفاوضات لمراحل متقدمة مع حكومة مدغشقر لإدارة ميناء «بربرا»، بالإضافة إلى ميناءين آخرين قيد التوقيع. وأضاف ابن سليم أن الشركة الجديدة ستركز على الفرص الاستثمارية في مجال إدارة الموانئ الصغيرة والمتوسطة لا سيما في أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية.

وشدد على أن شركة «بي أند أو» ستعمل بشكل مستقل ومنفصل تماماً عن شركة موانئ دبي العالمية، التي تركز على عمليات تطوير موانئ الحاويات ذات السعات الكبيرة.

وأكد ابن سليم أنه لا نية لنقل أي أصول من شركة موانئ دبي العالمية إلى الشركة الجديدة حيث تقوم الأخيرة بالتفاوض بشكل مستقل مع عدد كبير من الحكومات والمؤسسات لإدارة وتنمية الموانئ الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي يقدر عددها بنحو 5500 ميناء حول العالم.

وأضاف أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ستتولى تمويل العمليات التشغيلية لشركة «بي أند أو»، متوقعاً نمو أعمال الشركة وتحولها للربحية خلال فترة وجيزة استناداً للخبرات المتراكمة والنجاحات المتتالية، التي اكتسبتها دبي في قطاع تشغيل الموانئ على مدى العقود الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا