• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الدولة قدمت مساعدة بقيمة 15 مليون دولار لدعم برنامجها

«الأونروا» تشيد بدعم الإمارات للاجئين الفلسطينيين في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

رحب بيير كرينبول، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بالمنحة التي قدمتها الإمارات مؤخراً بقيمة 15 مليون دولار لدعم برنامج الأونروا للطوارئ في سوريا.

وكانت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، قد أعلنت في الأول من الشهر الجاري أن الأونروا ستحصل على 15 مليون دولار من أصل مبلغ 50 مليون دولار كانت الإمارات قد أعلنت عن تعهدها بالتبرع بها من أجل عمليات الأمم المتحدة داخل سوريا.

وقال كرينبول «إن هذا التعهد السخي من دولة الإمارات العربية المتحدة سيساعد الأونروا على تقديم المساعدات الضرورية للأشخاص الذين يعانون في اليرموك، وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الأخرى في سوريا». وأضاف: «إننا نقدر الثقة التي أولتها الإمارات العربية المتحدة لنا لتقديم المساعدات داخل سوريا، ومع وجود 3700 شخص يعملون لدينا في سوريا، فإننا نعمل على توفير المساعدة لحوالي 400 ألف فلسطيني في سوريا، علماً بأن أكثر من نصف الفلسطينيين قد تشردوا والعديدين منهم فقدوا سبل معيشتهم».

وأشار إلى أن الوكالة استطاعت في الأيام القليلة الماضية إدخال الطعام إلى مخيم اليرموك، وإخراج بعض الأشخاص المرضى، إلا أن العمليات قد انقطعت مجدداً الآن، وقال: «إننا بحاجة لأن يكون لدينا سبيل مستمر للوصول للمخيم، وهذا هو ما نقوم بالضغط من أجله في الأوقات كافة».

(عمان - وام) ـ

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض