• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تصدرتا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فنادق بأبوظبي ودبي الأعلى إشغالاً بـ78%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تصدرت الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث إشغال الفنادق، وحافظت على أعلى المستويات بنسبة 78% في دبي وأبوظبي، بحسب تقرير لشركة أرنست ويونج.

وبحسب التقرير، شهدت إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة في الإمارتين انخفاضاً طفيفاً مقارنة بالعام 2013، ويعزى ذلك إلى العدد الكبير للغرف التي دخلت السوق في العام 2014.

وبين تقرير أرنست ويونج أن سوق الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهد نمواً ثابتاً من حيث مؤشرات الأداء الرئيسية خلال العام 2014، وذلك حول القطاع الفندقي في الشرق الأوسط.

وقال يوسف وهبة، رئيس قسم خدمات الاستشارات العقارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الشركة: «في حال بقيت نسبة الإشغال على حالها أو انخفضت، فإن نسب نمو القطاع خلال العام المقبل قد تتأثر بعاملين، أولهما فائض العرض الذي من المتوقع أن يشهده سوق الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام 2015، وثانيهما أسعار النفط غير المستقرة».

وتابع: «قد لا تسير الأمور على وتيرة العام 2014، فقد كان من المعتزم افتتاح 4000 غرفة وجناح في سوق دبي للضيافة خلال العام 2015، غير أننا نلحظ تباطؤاً في وتيرة أعمال الإنشاءات، وذلك بسبب تأخر افتتاح الفنادق إلى ما بعد التاريخ المقرر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا