• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمكرمة من حمدان بن محمد

رحلة عمرة لـ 36 يتيماً وحاضنة من «شؤون القصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

بمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنظم مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي رحلة لأداء مناسك العمرة لـ 36 شخصا منهم 19 يتيما دون سن الرشد و7 حاضنات و4 مشرفين ومشرفات بجانب مرافقين.

وتغادر المجموعة عصر غد من مطار دبي الدولي على أن تكون العودة مساء الخميس المقبل. وأعدت المؤسسة بالتعاون مع شركة الراية للحج والعمرة برنامجا متكاملا لتعزيز السلوكيات الايجابية لدى الايتام المشاركين في العمرة والذين تتراوح أعمارهم بين 8 الى 17 عاما ويتضمن البرنامج محاضرات دينية ومسابقات تثقيفية وتوزيع هدايا وزيارة معالم المدينة المنورة.

وتأتي هذه العمرة ضمن الخطة السنوية لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر للتأهيل والرعاية للأيتام وذلك من خلال برنامج بعنوان

«وبرا بوالدتي» حيث يعمل هذا البرنامج على تعويد القاصر اليتيم على تحمل المسؤولية تجاه أسرته ورد جزء من الجميل الى الأم التي تعبت في تربيته والاهتمام به في ظل فقدان الأب والمعيل.

وقالت هدى المناعي مدير إدارة شؤون القصر المؤسسة إن الأيتام القصر المشاركين في رحلة العمرة والبالغ عددهم 19 يتيما دون سن الرشد منهم 10 إناث و9 ذكور ومنهم من هو يتيم الابوين وبعضهم يتيم الأب.

وأشارت الى أهمية رحلة العمرة لهؤلاء الأيتام في تعويدهم على الاندماج في المجتمع والتأكيد على وجود من يهتم بهم ويعمل على راحتهم وهو ما يعزز شعورهم بأنهم جزء أصيل ومهم في المجتمع .

وثمنت مدير إدارة شؤون القصر بمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي مكرمة سمو ولي عهد دبي وقالت: تعودنا من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على هذه المكرمات التي تأتي في إطار الاهتمام الذي يبديه سموه لكافة فئات وشرائح المجتمع على حد سواء وتعزيز الرعاية والعناية بالفئات التي فقدت المعيل.

وأضافت أن جميع المشاركين في العمرة أعربوا عن سعادتهم البالغة وتقديرهم لسمو ولي عهد دبي على هذه المكرمة التي ستترك أثرا طيبا في نفوسهم جميعا. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض