• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منح كوينسي جونز جائزة «مهرجان 2014»

نهيان بن مبارك: أبوظبي تسعى لتكون عاصمة عالمية للمعرفة والفكر والثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تولي مكافأة الإبداع، والاحتفاء بالتميز والمتميزين، الاهتمام الكبير، والأولوية القصوى، بالتوازي مع المنجزات الأخرى في ميادين الاقتصاد والصناعة والسياحة والتعليم.

ومنح معاليه النجم العالمي الأميركي كوينسي جونز، أمس، جائزة مهرجان أبوظبي 2014، تقديراً لمنجزاته في مختلف ميادين الفنون، والعمل التطوعي والإنساني .

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لدى منحه الجائزة: إنها تضيف إلى منجز مهرجان أبوظبي 2014 السمعة العالمية، والدور المتنامي لأبوظبي التي تسعى لأن تكون عاصمة عالمية وإقليمية للمعرفة والفكر والثقافة والفنون.

وأشار معاليه بصفته رئيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وراعياً للمهرجان إلى أهمية الجائزة كأداة فاعلة في تقدير الإبداع العربي والعالمي والمبدعين الذين تحتفل بمنجزهم الدولة .

ويمتد مشوار جونز الفني إلى خمسة عقود في مجال الفنون، فهو منتج أسطوانات وقائد أوركسترا، وموزع ومؤلف موسيقى أفلام، ومنتج تلفزيوني، وتم ترشيحه 79 مرة لجائزة غرامي.

وقد أنتج لمغني البوب الراحل مايكل جاكسون ألبوماً، حقق مبيعات بلغت أكثر من 110 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم، كما كان منتجاً وقائداً للأوركسترا في الأغنية الخيرية «نحن العالم». حضر التكريم هدى الخميس كانو مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ومايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وعدد من المشاركين في مهرجان أبوظبي، ورجل الأعمال بدر جعفر الذي شارك مع جونز في إطلاق مبادرة الأغنية الخيرية «بكرة».

من جهتها، قالت هدى كانو: إن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون خصصت جائزة مهرجان أبوظبي لتكريم كبار المبدعين العرب والعالميين، والاحتفاء بمنجزهم الكبير الذي أمضوا حياتهم في مراكمته وترسيخه، حاملين رسالة الفن السامية، وساهرين على خدمة الإنسانية عبر الفنون.

وأشارت إلى أنه تم في الفترة السابقة منح الجائزة إلى الراحل الدكتور وليد غلمية، وبلاسيدو دومينغو، وغوستافو دوداميل، وخوسيه أنطونيو أبريو. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض