• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يشهد الحفل السنوي لرابطة الخريجين

سلطان القاسمي: مكانة جامعة الشارقة العالمية لم تكن مصادفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

أكّد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن جامعة الشارقة استطاعت في سنوات قليلة أن تتبوأ مكانة مرموقة بين جامعات العالم على المستوى التعليمي والأكاديمي، وعقد اتفاقيات التعاون وبرامج التوأمة مع أعرق الجامعات على مستوى العالم، وتبني البرامج الأكاديمية الناجحة وتطبيقها، ما جعلها بهذا الرقي والمستوى الأكاديمي الرفيع، معتبراً أن ذلك لم يكن وليد الصدفة، بل بعزيمة صادقة وجهد متواصل للنهوض بها.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها سموه في حفل رابطة خريجي جامعة الشارقة مساء أمس الأول بالساحة الأمامية للحرم الجامعي لجامعة الشارقة.

وأضاف سموه أن الجامعة ليست فصولاً للدراسة، بل مجتمع أكاديمي متطور في جميع النواحي، تتكون فيه شخصية الفرد وتنمو مهاراته وقدراته العقلية وقد تتوافر الموهبة لدى الفرد، لكن سنوات الدراسة والتحصيل العلمي تصقل هذه الشخصية وتوسع مدارك صاحبها الفكرية، وتجعله قادراً على المناقشة وإبداء الرأي ومواجهة الفكر الآخر.

وحث سموه الطلبة على ضرورة الاهتمام بالتحصيل العلمي واغتنام فرصة وجودهم في الجامعة، للتزود من العلم والثقافة وعدم الانقياد لمغريات الحياة المختلفة والتنافس على زخرفها والتقليد الأعمى للغير.

وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن تقديم خصم 50 في المائة للمنتسبين لرابطة خريجي جامعة الشارقة، ممن يرغبون في مواصلة دراساتهم العليا والحصول على شهادات الماجستير والدكتوراه في التخصصات المختلفة في الجامعة.

وأطلق صاحب السمو حاكم الشارقة الموقع الإلكتروني لرابطة خريجي جامعة الشارقة بحلته الجديدة، حيث يضم العديد من الأقسام والخدمات التي تتيح للخريجين التواصل مع جامعتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض