• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الصحفيين» تنظم ندوة عن موسوعة استشراف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت جمعية الصحفيين بمقرها في أبوظبي مساء أمس ندوة حوارية حول موسوعة «استشراف المستقبل» لمؤلفها سليمان الكعبي، أدارها صالح كرامة، عضو الهيئة الإدارية لفرع الجمعية في أبوظبي، وبحضور عديد من أعضاء الجمعية والإعلاميين والمثقفين.

واستهلّ سليمان الكعبي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «استشراف المستقبل» حديثه بأنه انطلاقا من مقولتَي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي قال فيهما «الكثيرون يتنبؤون بالمستقبل.. نحن نصنعه»، و«المستقبل لا ينتظر المترددين»، أتت فكرة كتابة موسوعة معرفية علمية بعنوان «استشراف المستقبل»، بهدف إثراء المكتبة العربية لعلوم الاستشراف والترويج لثقافتها في الوطن العربي.

وتهدف الموسوعة -حسب الكعبي- إلى إشعال جذوة التفكير في المستقبل لدى الجماهير العربية تجاه ميدان الاستشراف المستقبلي ومفاهيمه المختلفة، أملا في توطين مناهجه في البيئة الثقافية والعلمية العربية في المرحلة المقبلة، وأن تؤدي دوراً مهماً في إحداث نقلة نوعية فارقة في المناهج التعليمية، والتي سيتم إثراؤها عندما تتلاقى هذه المفاهيم بعضها مع بعض، بما يسهم في توجيه عقول طلاب المدارس إلى التفكير الإيجابي نحو المستقبل.

.. وتفتتح «ركن القراءة» بمركز المضيف

دبي (الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض