• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

تواجه منافسة شرسة من «فيسبوك» و «تويتر»

تراجع الإقبال على شبكة «جوجل بلس» للتواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2012

يقول لاري بيج الرئيس التنفيذي لشركة جوجل إن موقع “جوجل بلس” أصبح منافساً قوياً في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، حيث اشترك فيه 90 مليون مستخدم منذ إطلاقه في شهر يونيو الماضي.

غير أن هذا الرقم يخفي حقيقة ما يجري في موقع “جوجل +” إذ يعتبر “جوجل +” موقعاً ضئيلاً بالمقارنة مع منافسه موقع شركة فيسبوك التي تعد الآن لطرح اكتتاب أولي تاريخي. وتظهر بيانات جديدة من كومسكور انك أن مستخدمي “جوجل +” يسجلون اشتراكهم، ولكن بعد ذلك يكادون ألا يفعلوا به شيئاً.

قضى الزوَّار المستخدمون لأجهزة كمبيوتر شخصية حوالي ثلاث دقائق في المتوسط في الشهر على جوجل فيما بين شهري سبتمبر ويناير، بينما قضوا ست إلى سبع ساعات على فيسبوك كل شهر خلال الفترة ذاتها، بحسب كومسكور التي لم يكن لديها بيانات عن استخدام المحمول.

ترجع قلة التعامل إلى أن شركة جوجل لم تستطع تمييز موقع “جوجل +” عن فيسبوك. فحين أطلق “جوجل +” العام الماضي وسط كثير من الدعاية الطنّانة اعتبرته جوجل (عملاقة الإنترنت) منافساً لفيسبوك في مقدور مستخدميه تبادل الملاحظات والمواضيع والصور والفيديو مع مجموعات محددة من الأصدقاء والمعارف.

ورغم أن لموقع “جوجل +” بعض الخصائص المميزة. بما يشمل: خاصية هانجاوت “Hangouts” التي تتيح لعشرة من الأشخاص أن يعقدوا مؤتمر فيديو باستخدام كاميرات شبكة - إلا أن محللين وبعض المستهلكين يقولون إن هذه الميزة ليست كافية لاجتذاب أعضاء فيسبوك وإقناعهم بإنشاء شبكة معارف من الصفر على “جوجل +”.

وقال برايان سوليس المحلل في شركة التيميتر لاستشارات الوسائط الاجتماعية إنه لا يوجد حالياً من يريد شبكة تواصل اجتماعي أخرى. فبالنسبة لمن يستخدم فيسبوك أصلاً، لم تستطع جوجل توضيح فائدة “جوجل +”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا