• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. ليفربول يسعى لتعزيز الصدارة في ضيافة وستهام غداً

«السيتزن» يتطلع إلى الثأر من ساوثهامبتون على ملعب «الاتحاد» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

تحول الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى ثلاثي بعد تراجع أرسنال في المراحل السابقة، وستكون المرحلة الثانية والثلاثون مناسبة لتسجيل النقاط بين ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي. فبعد فوزه مرة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة، يبدو أرسنال خارج الصراع على اللقب لابتعاده بفارق سبع نقاط عن ليفربول المتصدر، وتراجعه إلى المركز الرابع.

مشهد الصدارة تغير جذرياً في الآونة الأخيرة، فتنازل تشيلسي عن المركز الأول لخسارته مرتين في آخر ثلاث مباريات أمام أستون فيلا وكريستال بالاس من وسط الترتيب. كان ليفربول المستفيد الأكبر فوضعته 8 انتصارات متتالية في موقع يحلم به «الحمر» منذ أكثر من عقدين، فيما يتربص مانشستر سيتي في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن ليفربول، لكن مع مباراتين مؤجلتين قد تضعانه في صدارة نظرية.

ويفتتح سيتي المرحلة اليوم أمام ضيفه ساوثهامبتون الثامن، ويستقبل تشيلسي ستوك العاشر المنتعش من ثلاثة انتصارات متتالية.

وينتظر ليفربول حتى يوم غدٍ ليحل على وستهام الحادي عشر الذي عاد إلى سكة الانتصارات بعد فترتين متناقضتين، الأولى هرب فيها من منطقة الهبوط بأربعة انتصارات متتالية، والثانية سقط فيها ثلاث مرات. فقد حقق ويستهام انتصارين متتاليين ليضمن الفريق البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أن جماهير الفريق لم تكن سعيدة بأداء الفريق خلال المباراة التي فاز فيها على هال سيتي بهدفين مقابل هدف.

وقال جلين جونسون الظهير الأيمن لليفربول: «أي فريق يتصدر جدول الترتيب في هذه المرحلة، يستحق الوجود في هذه المكانة». وأضاف: «ولكن احتلال الصدارة سيكون مؤثرا فقط إذا بقينا في هذا المركز، ننسى جدول الترتيب ونحقق الفوز في اوبتون بارك». وأوضح: «حين تلعب في أفضل دوري في العالم فإن أصعب شيء هو التقدم مباراة تلو الأخرى، كل يوم تتلقى رسائل من زملائك، وتشاهد في الأخبار إلى أي حد أصبحت قريبا من تحقيق هدفك، ولكن الجميع هنا محترف، في كل مرة نأتي فيها إلى هنا يكون لدينا مهمة نسعى لإنجازها». وأضاف جونسون: «واثق من أن الجميع يتطلعون إلى المباراتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي، ولكن علينا أن نتوخى الحذر أمام ويستهام أولاً، وإلا لن تكون لهاتين المباراتين أي أهمية».

وتبرز مواجهة أرسنال ومضيفه إيفرتون في صراع مرير على المركز الرابع، إذ يبتعد إيفرتون أربع نقاط عن «المدفعجية»، ويخوض اللقاء منتعشا من أربعة انتصارات متتالية. وسيكون ليفربول مرشحا لرفع غلته باحثاً عن لقبه التاسع عشر والأول منذ 1990، وهو يعتمد بشكل كبير على هدافه الأوروجوياني الفتاك لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين مع زميله الدولي دانيال ستاريدج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا