• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بنمو 50٪

500 جهة عربية تشارك في جائزة محمد ‬بن ‬راشد ‬لدعم ‬مشاريع ‬الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفع عدد المشاركات من الوطن العربي في جائزة ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬لدعم ‬مشاريع ‬الشباب ‬للعام ‬2014، إلى ‬500 ‬جهة ‬في ‬الدورة ‬الحالية، بنمو نسبته 50٪، بحسب ‬مؤسسة ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬لتنمية ‬المشاريع ‬الصغيرة ‬والمتوسطة.

وتشمل المشاركات ‬أصحاب ‬المشاريع ‬والجهات ‬الداعمة ‬لقطاع ‬المشاريع ‬الصغيرة ‬والمتوسطة ‬على ‬مستوى ‬الدولة ‬والوطن ‬العربي. ‬

وأظهرت النتائج الأولية في عمليات التسجيل مشاركة قوية لكل من المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية إلى جانب سلطنة عمان، حيث تتنافس مشاركات دول الوطن العربي على عدد من الفئات في الجائزة، أهمها: أفضل مؤسسة تعليم عالي داعمة لريادة الأعمال، وأفضل شبكة مرشدي أعمال، وأفضل صندوق لدعم ريادة الأعمال، وأفضل بنك داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية لدعم ريادة الأعمال.

وقالت ابتهال الناجي، المنسق العام لجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب: «أتوجه بجزيل الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه المستمر وحرصه على متابعة مسيرة نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة على جميع الأصعدة، بالإضافة إلى تكريم الأفراد والمؤسسات التي ساهمت في ارتقاء وتطوير أداء هذا القطاع المهم في دولة الإمارات والعالم العربي. الأمر الذي يساهم في رفع اهتمام دول المنطقة للمشاركة وإبراز دورهم في دعم رواد الأعمال وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة».

وأضافت: «تشير معدلات نمو الإقبال للشركات والأفراد على مستوى الوطن العربي إلى دلالات كثيرة أبرزها: ثقة رواد الأعمال والمؤسسات في المنطقة بالقيمة الجوهرية للجائزة، ودورها الرائد في رفع التنافسية بين الشركات على المستويين المحلي والعربي. ومن الواضح أن الدورة الحالية تشهد تنافساً قوياً نظراً لزيادة عدد المشاركين، لذا ستعمل الجهات المشاركات من الوطن العربي على تقديم الأفضل من حيث الجودة والخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا