• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

أوكلاهوما يوقف سلسلة انتصارات سلة سبيرز

دورانت على بعد خطوة من رقم الأسطورة جوردان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

وضع أوكلاهوما سيتي ثاندر حداً لسلسلة انتصارات سان انطونيو سبيرز التاريخية وهزمه 106 - 94 أمس الخميس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وأوقف سيتي سلسلة من 19 انتصاراً متتالياً لسبيرز وحقق فوزه الرابع على التوالي عليه هذا الموسم. وتعود الخسارة الأخيرة لسبيرز إلى 21 فبراير الماضي أمام فينيكس صنز 106- 85.

على ملعب «تشيزابيك انرجي ارينا»، وأمام 18203 متفرجين، تقدم سبيرز 14 - 6 برغم غياب الأرجنتيني مانو جينوبيلي، لكن أوكلاهوما صنع الفارق في الربع الثالث بفضل دفاع حديدي و12 نقطة من هدافه كيفن دورانت. وسجل دورانت 28 نقطة لينجح للمباراة التاسعة والثلاثين على التوالي بتسجيل 25 نقطة أو أكثر، فبات على بعد مباراة واحدة من معادلة رقم الأسطورة مايكل جورادن الذي حقق هذا الإنجاز في 40 مباراة متتالية خلال موسم 1986 - 1987. ورفع سيتي رصيده هذا الموسم إلى 55 فوزاً، و19 خسارة في المركز الثاني في المنطقة الغربية، مقابل 59 فوزاً لسبيرز المتصدر.

وبحال عدم حدوث أي مفاجأة، يتوقع أن يجمع نهائي المنطقة الغربية سبيرز وسيتي، مع إمكانية دخول لوس أنجلوس كليبرز على خط المنافسة. وفضلاً عن دورانت، سجل الموزع اللامع راسل وستبروك 27 نقطة، والإسباني سيرج أيباكا 11 نقطة و12 متابعة، فيما سجل كل من العملاق تيم دنكان وكاوهي ليونارد 17 نقطة لسبيرز، وأضاف الموزع البديل باتي ميلز 21 نقطة بينها 5 ثلاثيات، واكتفى الموزع الفرنسي طوني باركر بست نقاط. وعلق وستبروك على الفوز: «هذا شيء عظيم، عندما تواجه فريقاً جيداً ومتصدر المنطقة الغربية، يجب أن تتغلب عليه لتكون الأفضل، ولقد قمنا بعمل رائع».

أما دورانت فعلق على إنجازه الشخصي: «الشعور جيد، لا ألعب كرة السلة لهذا السبب، لكن من الرائع رؤية ردة فعل الجماهير بهذه الطريقة».

وتابع دنكان وباركر الربع الأخير على مقاعد البدلاء وشاهدوا قبل ثلاث دقائق على النهاية دورانت يسجل نقطته الخامسة والعشرين من رمية حرة في ظل هتاف جمهور الملعب «أم في بي، أم في بي» (أفضل لاعب في الدوري).

وفي قمة ثانية ضمن المنطقة الغربية، سقط لوس أنجلوس كليبرز الذي كان قد ضمن تأهله إلى البلاي أوف أمام ضيفه دالاس مافريكس 113 - 107 على ملعب «ستيبلز سنتر» أمام 19222 متفرجاً. وتابع كليبرز ضغطه على أوكلاهوما ثاني المنطقة الغربية وأبقى على فارق فوز بينهما، فيما يتنافس دالاس على المراكز الأخيرة المؤهلة إلى البلاي أوف مع جولدن ستايت ووريرز وممفيس جريزليز وفينيكس صنز.

ولم تكن ثلاثية بلايك جريفين المزدوجة كافية لتحقيق الفوز (25 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات)، وأضاف للخاسر الموزع دارين كوليسون 22 نقطة ولاعب الارتكاز دي أندري جوردان 21 نقطة و15 متابعة والموزع كريس بول 17 نقطة و9 تمريرات حاسمة، فيما كان الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي الأفضل لدى دالاس مع 26 نقطة، و11 متابعة، بينها 4 ثلاثيات، وأضاف الموزع الإسباني خوسيه كالديرون 19 نقطة. (واشنطن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا