• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كلينسمان: جرين «جوهرة كروية» جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

أشاد المدرب الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأميركي لكرة القدم بلاعبه الشاب جوليان جرين «18 عاما»، واعتبره جوهرة كروية جديدة، ويستطيع خطف الأضواء خلال مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وقال كلينسمان: «شاهدنا ما يستطيع هذا اللاعب تقديمه»، مشيراً إلى ظهور اللاعب بشكل رائع في أول مشاركة له مع المنتخب الأميركي، وذلك في المباراة الودية التي تعادل فيها مع نظيره المكسيكي 2-2 الأربعاء الماضي.

وحصل جرين على موافقة ناديه بايرن ميونيخ الألماني بالمشاركة في هذه المباراة بمجرد موافقة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) للمنتخب الأميركي على إقامة المباراة التي تأتي في موعد مختلف عن مواعيد الأجندة الدولية. ويتمتع جرين أيضا بالجنسية الألمانية لكنه فضل اللعب للمنتخب الأميركي.

وولد جرين في تامبا بولاية فلوريدا ولكنه نشأ في ألمانيا، ولعب للمنتخب الألماني للشباب (تحت 19 عاما)، ليحتاج بعدها إلى تقديم طلب للعب مع المنتخب الأميركي. وخاض جرين 30 دقيقة خلال مباراة الفريق أمام المنتخب المكسيكي، حيث قدم أداء رائعا، دفع وسائل الإعلام الأميركية إلى التسليم بخطط كلينسمان مع الفريق، والترحيب بضم اللاعب إلى قائمة المنتخب الأميركي في المونديال البرازيلي. وقال كلينسمان، قبل شهرين من اختيار القائمة التي سيشارك بها في المونديال: «في غضون عشر دقائق، يمكنك أن تدرك ما إذا كان اللاعب جيداً أم لا، جوليان لاعب رائع». ويخوض المنتخب الأميركي فعاليات الدور الأول للمونديال ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات ألمانيا والبرتغال وغانا. وقال مايكل برادلي، لاعب وسط المنتخب الأميركي: «من المثير أن ترى لاعبا بهذه الموهبة وبكثير من القدرات». (جليندال - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا