• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتح المقر الجديد للجهاز

عمار النعيمي: «عجمان للرقابة المالية» يرسخ الشفافية في مؤسسات الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

عجمان وام

عجمان (وام)

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بالخطوات والجهود المبذولة التي قام بها العاملون بجهاز عجمان للرقابة المالية وانتقالهم إلى المقر الجديد، والذي سيتم من خلاله انطلاقة جديدة للجهاز والعمل على تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها والمحافظة على تحسين الإجراءات وتحقيق مزيد من الكفاءة والفاعلية، وتعزيز الالتزام بالقوانين والأنظمة المالية والخدمات غير الرقابية ذات الطبيعة الاستشارية والمساعدات الفنية التي يقدمها.

جاء ذلك عقب افتتاح سموه مقر جهاز عجمان للرقابة المالية بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من المسؤولين.

وأثنى سموه على نتائج الأعمال ووجه باستمرار الجهاز وأعضائه في أداء دورهم الفعال وفقا لذات المنهجية التي أرساها من قبل، والتي تتجاوز أساليب الرقابة التقليدية وتتعداها إلى آفاق أرحب من الشراكة والتعاون والدعم الفني للجهات الخاضعة للرقابة، بهدف توجيه الأداء والبرامج الحكومية إلى الاستخدام الأمثل للموارد وتحقيق الصالح العام.

وقال سموه إن توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بإنشاء جهاز رقابي يعمل وفق أحدث معايير التدقيق الدولية ويتبع منهجية واعدة تمكنه من أداء الأعمال الرقابية بالكفاءة الواجبة جاءت إيمانا من سموه بأن الرقابة المالية هي إحدى أهم سمات المجتمعات الديمقراطية المؤمنة بقيم الشفافية والنزاهة والمحاسبة.

وأكد ضرورة اعتماد منهجية حديثة تقوم على الشراكة بين الجهاز وبين مجتمع المتعاملين معه من دوائر ومؤسسات عامة خاصة بهدف تحقيق نتائج ملموسة تتمثل في رفع كفاءة وفعالية ممارساتها المالية والإدارية والاقتصادية، بما ينعكس أثره على تحسين نتائج أعمال الإمارة بوجه عام وعلى الخطط المستقبلية لها.

ودعا سموه الدوائر الحكومية إلى التفاعل مع الجهاز والاستجابة لتوصياته إيمانا بأهمية دوره كجهاز مستقل ومحايد يعمل من خلال ما يقدمه من توصيات وما يرصده من ملاحظات على رفع معدلات أداء مؤسسات الإمارة وترسيخ قيم الإفصاح والشفافية فيها، بما يحقق كفاءتها وفعاليتها في شتى المجالات وصقل مهارات كوادرها المواطنة، لتحمل مسؤولية قيادة القطاعات المالية والمحاسبية والإدارية في الإمارة.

ووجه سموه بالسعي لوضع البرامج التدريبية الكفيلة بالحفاظ على تميز موظفي الجهاز والتواصل مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في الدولة لاستقطاب المواطنين حديثي التخرج وإعداد كوادر بشرية مواطنة قادرة على ممارسة أعمال الرقابة.

وبدأت مراسم افتتاح مقر جهاز عجمان للرقابة المالية بجولة تفقدية لسموه ومرافقيه في أرجاء وأقسام وإدارات الجهاز واستمع خلالها من سعادة وليد الهاشمي مدير عام الجهاز والمسؤولين إلى شرح واف حول خطة واستراتيجية أولوية العمل الميداني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا