• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أهمية دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة

«تنفيذي دبي» يدعو القطاع الخاص لدعم خطة الإمارة 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أكد عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أن خطة دبي 2021 تشكل مستقبل إمارة دبي كونها تترجم إلى ستة محاور‏‭ ‬تعكس ‬رؤية ‬القيادة ‬الحكيمة ‬في ‬التحول ‬إلى ‬مدينة ‬المستقبل ‬المستدامة.

وأضاف الشيباني، في كلمة خلال لقاء الأعمال الصباحي الأول الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً، إن الحكومة تولي أهمية كبيرة لمحور الاقتصاد العالمي ضمن خطة دبي 2021، من خلال جعل دبي مدينة تتمتع بنمو اقتصادي مستدام، وأن تكون واحدة من أهم مراكز الأعمال في العالم، بالإضافة إلى جعلها المدينة الأولى عالمياً في سهولة ممارسة الأعمال والوجهة المفضلة للاستثمار، والتي تسعى الحكومة لتطبيقها من خلال تحقيق النمو في الناتج الإجمالي المحلي، وانفتاح التجارة على العالم، وتعزيز الخدمات اللوجستية كمناولة الحاويات في الموانئ وحركة المسافرين عبر مطارات دبي بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع المالي ورؤية دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي، وتسهيل ممارسة الأعمال، وجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.

وأكد الشيباني حرص الحكومة على التنوع الاقتصادي الذي يمثل العامل الأساس فيما وصلت إليه دبي من مكانة اقتصادية عالمية، مؤكداً استمرار الحكومة في تعزيز هذا التوجه، ورفع مساهمة المناطق الحرة في الناتج الإجمالي المحلي كمصدرٍ لنشاطات الأعمال الإبداعية والمبتكرة.

وشدد على أهمية دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي ساهمت بـ40% من الناتج الإجمالي المحلي لدبي خلال الفترة 2009-2012، داعياً القطاع الخاص إلى المساهمة بدعم خطة دبي 2021، التي سينعكس تطبيقها إيجاباً على أعمالهم.

وحث الشيباني الحاضرين على الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية الأساسية مثل الصناعات الخفيفة، ورفع مستوى الإنتاجية والاستثمار في الأبحاث والتطوير، بالإضافة إلى التوسع في الأسواق العالمية والاستثمار في المبادرات التي تطلق لدعم الاقتصاد الإسلامي ومعرض إكسبو العالمي 2020.

ودعا الشيباني القطاع الخاص إلى تفعيل مساهمته في توفير الآراء والتوصيات بخصوص السياسات الحكومية الاقتصادية المختلفة من خلال المشاركة في اللقاءات الخاصة، التي تنظمها غرفة دبي حول مختلف المواضيع الاقتصادية.

بدوره، أكد المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن أحد أبرز عوامل تميز مجتمع الأعمال في دبي يعود إلى الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا