• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقعات بظهور «وجوه شابة» تسهم في دفع عجلة التنمية

مجتمع الأعمال يترقب انتخابات غرفة أبوظبي وسط مطالب بمراقبة البرامج والوعود

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

بدأت استعدادات مجتمع الأعمال لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، التي ستقام خلال النصف الأول من شهر يونيو من العام الجاري، بعد فتح باب الترشح اعتبارا من يوم الأحد الماضي، وسط حالة من الترقب والتفاؤل بأن تسهم الانتخابات في اختيار عدد من الأعضاء المتميزين والقادرين على التوصل لحلول لمشاكل وأزمات القطاع الخاص بالإمارة، ومطالب بضرورة الاهتمام بمراقبة البرامج والوعود الانتخابية.

وأكد رجال أعمال وأعضاء سابقون بمجلس إدارة الغرفة أن تجربة الانتخابات أسهمت في تنمية وتطور مجتمع الأعمال في الإمارة، ومن ثم دعم عجلة التنمية الاقتصادية بالدولة، مشيرين إلى أهمية زيادة فاعلية القطاع الخاص في اتخاذ القرار، في إطار التوجهات الرسمية بتفعيل الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي.

وقال هؤلاء لـ “الاتحاد” إن تجربة انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي كان لها دور في التوصل لحلول لبعض مشاكل قطاع الأعمال، لاسيما عند زيادة الضغوط على الأعضاء المنتخبين لتطبيق الوعود الانتخابية، إلا أنهم أكدوا تقاعس بعض الأعضاء عن الالتزام بتطبيق برامجهم الانتخابية، مشيرين إلى ضرورة مراقبة الأعضاء والتأكد من القيام بدورهم في خدمة مجتمع الأعمال.

وتوقع رجال أعمال أن تشهد الدورة الحالية من انتخابات المجلس ظهور وجوه جديدة، لاسيما من الشباب المهتمين بالعمل بالعام، موضحين أن تجربة الانتخابات كان لها دور هام في ظهور قيادات متميزة من رجال الأعمال خلال السنوات الأخيرة.

وقال حمد العوضي عضو مجلس إدارة الغرفة سابقا إن تجربة انتخاب مجلس إدارة الغرفة جاءت في إطار اهتمام الجهات المسؤولة بإشراك الأفراد والمؤسسات الخاصة في اتخاذ القرار، في إطار تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبما يسهم بشكل مباشر في دعم مسيرة التنمية بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا