• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

55 ألف مصلٍّ يُحيون ليلة القدر بجامع الشيخ زايد الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

أدى أكثر من 55 ألف مصلٍّ صلاتَي التراويح والتهجد في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي ليلة 27 رمضان، وذلك تحرياً لليلة القدر حيث امتلأت قاعات الجامع وساحاته الخارجية بالمصلين. وكانت اللجان المنظمة في مركز جامع الشيخ زايد الكبير قد كثفت جهودها لتوفير التسهيلات للمصلين في هذه الليلة، حيث تمت زيادة أعداد المشرفين من موظفي المركز والمتطوعين من وزارة شؤون الرئاسة ومن هيئة الهلال الأحمر وفريق «أبشر الإمارات» للتطوع.

كما تم فرش ساحات وأروقة الجامع الخارجية بسجادات للصلاة مستوحى تصميمها من السجادة الكبيرة في القاعة الرئيسية للصلاة علاوة على توفير أعداد كبيرة من أجهزة التكييف الخارجية وبرادات مياه الشرب تم توزيعها في ساحات وأروقة الجامع.

وامتلأت مواقف الجامع كافة، بالإضافة إلى المواقف الإضافية التي تم تجهيزها للسيارات في المناطق المحيطة بمبنى الجامع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصلين.

ووفر المركز بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي عدداً من الحافلات لنقل المصلين من مدينة زايد الرياضية والمواقف المقابلة لمنطقة نصب الشهداء إلى الجامع، كما قام عدد من السيارات الكهربائية «Club Car» بنقل المصلين من مواقف الجامع إلى قاعات الصلاة.

وواصلت فرق العمل في مركز جامع الشيخ زايد الكبير عملها إلى ما بعد صلاة الفجر، حيث وزّعت إدارة المركز بالتعاون مع نادي ضباط القوات المسلحة نحو 5 آلاف وجبة سحور على المصلين الذين مكثوا في الجامع لأداء صلاة الفجر، كما قامت فرق العمل بإرشاد المصلين إلى مركباتهم في المواقف وضمان مغادرتهم بكل سهولة ويسر.

ووفرت إدارة الجامع مقاعد متحركة لتسهيل عملية التنقل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة داخل ساحات وأروقة الجامع وقاعات الصلاة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا