• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر.. الأهلي يستعيد جهود عاشور أمام «المقاصة»

نقطة الجيش تطيح الزمالك عن قمة الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

محيي وردة (القاهرة)

اقتنص فريق طلائع الجيش نقطة ثمينة من الزمالك بالتعادل 1-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد الدفاع الجوي ضمن لقاءات الجولة الـ 15 للدوري، أحرز حسن يوسف هدف التقدم للطلائع، في الدقيقة 14 بينما تعادل دومينيك للفريق «الأبيض» في الدقيقة 20، ليفشل الزمالك في المباراة الرابعة على التوالي في الفوز محلياً، حيث تعادل مع الشرطة وتليفونات بني سويف، وخسر أمام المصري قبل أن يتعادل مجدداً مع الجيش، ليبتعد عن القمة التي يتصدرها بتروجت بفارق 9 نقاط، حيث ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 16 في المركز السادس، ووصل الجيش إلى النقطة الـ 14 في المركز التاسع.

من جانبه، أكد عبد الرحيم محمد المدرب العام لفريق الزمالك والذي قاد الفريق خلال المباراة لغياب ميدو المدير الفني للإيفاق أن الطلائع لعب بطريقة دفاعية، وقال إن لاعبي الطلائع تعمدوا ادعاء الإصابة لإضاعة الوقت، ورفض التعليق على تأخر البطاقات الصفراء من حكم اللقاء. وأكد المدرب العام أن الزمالك افتقد محمد عبد الشافي ومحمد إبراهيم، لكن البدلاء ظهروا بمستوى جيد، واعتماد الفريق المنافس على الدفاع وسوء التوفيق تسببا في خروج المباراة بالتعادل. وأشار عبد الرحيم إلى أن الزمالك يلعب بأسلوب هجومي، لكن المنافسين يلعبون بطرق دفاعية، مثلما حدث في مباراة المصري السابقة ومباراة الطلائع، وأوضح أن مباريات البطولة الأفريقية لها حسابات أخرى.

من ناحية أخرى، تلقى نادي الزمالك البطاقة الدولية للاعب الفريق الجديد أحمد سمير فرج ظهير أيسر ليرس البلجيكي السابق، وقيد مسؤولو الزمالك اللاعب بدلاً من أحمد حسن مدير المنتخب المصري، بالتنسيق بين إدارة النادي الأبيض واتحاد الكرة.

على الجانب الآخر، أرسلت إدارة النادي الأهلي مبلغ 7 آلاف فرنك سويسري للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، عبارة عن حق رعاية البرازيلي جونيور مهاجم الفريق السابق الذي تم تغريم الأهلي بسببه 7 آلاف فرنك مؤخراً. وكان اللاعب انتقل للأهلي قبل سنوات قادماً من أحد الأندية البرتغالية، الذي لعب له على عكس رغبة ناديه الأصلي وهو ما كلف خزينة الأهلي حق الرعاية.

في الوقت نفسه، رفض محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الجديد، الاستعانة بأي مدرب وطني خلال الفترة المقبلة، وتحديداً بعد رحيل الجهاز الفني الحالي للفريق بقيادة محمد يوسف نهاية الموسم الجاري. واستقر طاهر على الاستعانة بمدرب أجنبي من الأسماء اللامعة في عالم التدريب الأفريقي، رغم مطالب البعض من داخل مجلس الإدارة، بالمفاضلة بين حسام البدري ومختار مختار ليكون مديراً فنياً للأهلي خلفا لمحمد يوسف الذي باتت إقالته مسألة وقت.

من جانب آخر، سيستعيد الأهلي جهود لاعب الوسط حسام عاشور في مباراته المقبلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد تعافيه من نزلة برد وعودته إلى تدريبات الفريق. وغاب عاشور لعدة أيام عن المران ولم يشارك في المباراة السابقة التي تعادل فيها الأهلي 1-1 مع انبي يوم الأربعاء الماضي. وقال خالد محمود طبيب الأهلي لموقع النادي على الإنترنت: «سيعود عاشور لمباريات الفريق بشكل طبيعي بداية من اللقاء القادم أمام مصر المقاصة غداً». ويحتل الأهلي المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة وبفارق ست نقاط وراء سموحة المتصدر، ويتقدم بنقطة واحدة على مصر المقاصة صاحب المركز الخامس. وعانى الظهير الأيمن أحمد فتحي من إصابة في المران أمس الجمعة لكن الجهاز الطبي للأهلي يرى أن هذا لن يمنعه من المشاركة أمام المقاصة. وقال محمود: «أصيب أحمد فتحي بجرح في الرأس خلف الأذن أثناء تدريبات الفريق صباح اليوم (أمس) بعدما ارتطم بزميله أحمد شكري خلال المران». وأضاف: «وجود الجرح خلف الأذن منع استخدام الغرز لوقف النزيف الدموي والاستعانة بلاصق طبي». كما قرر الجهاز الطبي تمديد راحة المهاجم عماد متعب لأسبوع آخر قبل العودة تدريجياً إلى التدريبات الجماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا