• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وسط آمال باستئناف المحادثات مع الإدارة في وقت قريب

إضراب الطيارين يلغي 3800 رحلة لـ «لوفتهانزا» خلال ثلاثة أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

واصل طيارو شركة «لوفتهانزا» إضرابهم لليوم الثالث والأخير أمس، فتعطلت أغلب رحلات أكبر شركة خطوط جوية ألمانية. وأدى الإضراب، الذي أعلنه الطيارون لمدة ثلاثة أيام، إلى إلغاء 3800 رحلة طيران لـ «لوفتهانزا» أو نحو 90٪ من الرحلات المقررة في هذه الفترة.

وقال طيارو «لوفتهانزا» أمس الأول، إنهم يأملون في استئناف المحادثات مع الإدارة في وقت قريب، ربما يكون عطلة هذا الأسبوع بشأن خلاف على برنامج تقاعد. لكن الشركة رفضت التفاوض مع استمرار الإضراب. وقال الطرفان إنهما مستعدان للتفاوض بعد انتهاء الإضراب.

وتعهد الطيارون بعدم الإضراب مرة أخرى حتى انتهاء عطلات عيد القيامة في المدارس، وهو ما يعطي فرصة أسبوعين للتفاوض. وتقول «لوفتهانزا» إنها تأمل في التوصل إلى اتفاق بحلول بداية مايو المقبل، عندما تنتهي العطلات. ومن المتوقع أن يكلف الإضراب الشركة الألمانية عشرات الملايين من اليورو ويعطل نحو 425 ألف مسافر.

وقال ممثلو مطارات إنه جرى إلغاء نحو 700 رحلة كانت مقررة أمس في فرانكفورت، ثالث أكبر مركز في أوروبا من حيث عدد المسافرين، بينما تأثرت 200 رحلة في ميونيخ. ويطالب الطيارون «لوفتهانزا» بإعادة العمل ببرنامج يسمح لهم بالتقاعد المبكر مع الاستمرار في الحصول على نسبة من أجورهم.

وتقول «لوفتهانزا» إنه تم رفع سن التقاعد للطيارين ليتماشى مع ارتفاع متوسط الأعمار ومن ثم لا توجد حاجة لهذا البرنامج. ويعود الإضراب بالنفع على شركة السكك الحديدية الألمانية «دويتشه بان»، المملوكة للدولة التي تتوقع جذب 20 ألف راكب إضافي يومياً. وتنقل الشركة عادة نحو 360 ألف شخص يومياً. (فرانكفورت رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا