• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دفاع بلجيكا يحتاج إلى «غيار زيت» بنسبة 50%

فيلموتس: لن أرحل الآن وأريد وقتاً للتفكير!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

ليل (أ ف ب)

طلب مدرب منتخب بلجيكا مارك فيلموتس بعد الخروج من ربع نهائي كأس أوروبا 2016 بخسارته أمام ويلز 1-3 منحه مزيداً من الوقت للتفكير بشأن مستقبله.

وقال فيلموتس الذي كان مرشحاً بقوة لقيادة منتخب «الشياطين الحمر» إلى النهائي وربما إحراز اللقب، رداً على أسئلة الصحفيين حول مستقبله «اتركوا لي الوقت لأفكر، لن آخذ قراراً متسرعاً». وأضاف: «عليَّ أن أفكر بالأمر، كل شيء ممكن لكني سأفكر، سأنتظر، دعوا لي الوقت».

وكان المنتخب البلجيكي الذي يعول على جيله الذهبي بقيادة أدين هازارد، خرج تحت إشراف فيلموتس أيضاً من ربع نهائي مونديال 2014 في البرازيل.

ودافع فيلموتس عن استراتيجيته في هذه المباراة القاضية بالضغط والتقدم السريع إلى منطقة الخصم ثم التراجع فجأة نحو 15 متراً لعدم ترك المساحات، لكن الحارس تيبو كورتوا انتقدها بشدة، مؤكداً أنها ذات المشاكل التي كانت في المباراة الأولى ضد إيطاليا «صفر- 2».

وأشار فيلموتس الذي عانى من غياب الأساسيين في خط الدفاع بسبب الإصابات، إلى أن المعدل الوسطي للمدافعين لا يزيد على 23 عاماً، لكن لا يجب إلقاء المسؤولية على أخطاء الشباب، فالمنتخب بحاجة إلى عملية ترويض وغيار زيت بنسبة 50 في المائة بخط دفاعه.

وعبر جميع اللاعبين البلجيكيين خصوصاً هازارد وكيفن دي بروين اللذين قدما مستوى رائعاً في هذه البطولة وتحديداً في ثمن النهائي ضد المجر «4 - صفر»، عن خيبتهم الكبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا