• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لقب أفضل صحفي سياحي عربي يذهب إلى «الاتحاد»

منح سلطان بن زايد آل نهيان جائزة رجل التراث العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

(د ب أ)

منح المركز العربي للإعلام السياحي جائزة رجل التراث العربي إلى صاحب السمو الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات، في إعلان جوائزه لعام 2015 أمس، التي تعد الأكبر والأهم التي تمنح للشخصيات والصحفيين والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة. وأعلنت أسماء الفائزين في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء، بحضور وزير السياحة الأردني نايف الفايز، والدكتور عبدالرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية.

وأعلن حسين المناعي رئيس المركز منح أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة العماني لقب شخصية العام السياحية، وجائزة أفضل مستثمر سياحي على مستوى الوطن العربي لرجل الأعمال الأماراتي خلف الحبتور، ولقب أفضل صحفي سياحي عربي إلى محمد كارا من صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، وأسماء سمير من مصر مناصفة.

وأضاف المناعي أن صحيفة الوطن الكويتية فازت بلقب أفضل صحفية تهتم بالسياحة العربية، فيما نالت مجلتا «سلام» القطرية و«السياحة» الجزائرية بلقب أفضل مجلة تهتم بالسياحة العربية مناصفة، ونالت وكالة الأنباء السعودية «واس» ووكالة الأنباء العمانية لقب أفضل وكالة انباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي، مناصفة.

وأشار المناعي إلى أن المركز يمنح هذه الجوائز لدعم وتحفيز الكوادر السياحية العربية، وتسليط الضوء على المدن والوجهات السياحية العربية، ودعم نشر ثقافة الإعلام السياحي والاهتمام بنشر ودعم السياحة العربية البينية.

كما فاز برنامجا «يوم جديد» من الأردن، و«رذاذ» العماني بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة، أما أفضل صورة سياحية فنال جائزتها المصوران محيي إسكندر من الجزائر، وعبدالله النحيط من السعودية مناصفة، بينما فاز برنامج «رحلة إلى فيلكه» الكويتي بأفضل برنامج اذاعي سياحي عربي. وحصل سوق عكاظ التراثي بالسعودية على لقب أفضل معلم سياحي عربي، ونالت مدينة فاس المغربية لقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة.

يشار إلى أن إعلان الفائزين بالجوائز، يأتي ضمن قافلة الاعلام السياحي العرب، التي ينظمها المركز بالاردن حاليا، بمشاركة 22 صحفيا واعلاميا من دول الامارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا