• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة كاربوس الدولية للشطرنج

سالم عبدالرحمن يهزم إيفان ويقفز إلى المركز الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

واصل لاعب منتخبنا الوطني سالم عبدالرحمن تألقه في بطولة كاربوس الدولية للشطرنج والتي تقام في مقدونيا، وحقق الفوز في الجولة السابعة على الأستاذ الدولي الكبير الصربي إيفان ايفانسيفك في مباراة فرض فيها لاعبنا أسلوبه التكتيكي على الصربي ايفان والذي يحمل تصنيف دولي 2633 نقطة، وهاجم سالم من النقلة العاشرة وفاجأ خصمه بتضحية وزير مقابل فيل وأخرج ملك خصمه إلى وسط الرقعة ومن ثم واصل تهديداته من خلال الأحصة والفيلة وقضى على وزير خصمه متفوقاً عليه بقطعة كاملة وواصل هجومه حتى استلم ايفان، مما رفع رصيد نقاطه إلى خمس نقاط ونصف النقطة حصدها من أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات دون خسارة أي مباراة، وتقدم إلى المركز الرابع مكرر منتظراً لقاءه في الجولة الثامنة مع الاستاذ الدولي الكبير السويدي نيلز جرانديليوس.

ويتصدر البطولة الإسباني ايفان لوبيز برصيد 6 نقاط ونصف النقطة ويتقاسم المركزي الثاني والثالث كل من الإسباني ديفيد انتون وأندري فوفك برصيد 6 نقاط.

من جانب آخر، عقد مساء أمس بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج اجتماعاً فنياً لمندوبي وممثلي الأندية الشطرنجية، حيث تمت مناقشة لوائح بطولة الإمارات الفردية للفئات العمرية 8 و10 و12 و14 سنة للذكور، والتي ستنطلق غداً بصالة فندق نوفيتيل بمدينة الفجيرة وتستمر حتى 12 الشهر الجاري بمشاركة 70 لاعباً من 6 أندية هي: أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة.

حضر الاجتماع وقرعة البطولة عبدالكريم المرزوقي نائب رئيس الجهاز الفني للاتحاد ورجائي نعمان السوسي المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج ومهدي عبدالرحيم المدير الفني للاتحاد وسعيد يوسف شكري مسؤول وحدة الاحتراف بنادي دبي للشطرنج والثقافة وممثلي ومدربي الأندية المشاركة في البطولة ومدرب منتخب الناشئين الجديد الأوكراني فيكتور موسكالينكو. (دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا