• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رالي أبوظبي الصحراوي

«استعراضية ياس» تدشن النسخة 24 اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

تنطلق النسخة الـ 24 من رالي أبوظبي الصحراوي، اليوم بالمرحلة الاستعراضية التي تقام بجزيرة ياس، وتبدأ المنافسات في الثالثة عصراً، ويقام الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

ويعد الرالي الجولة الثالثة لبطولة كاس العالم للراليات الطويلة للسيارات «فيا»، وفي الوقت نفسه الجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادز «فيم».

أما منافسات السباق الرسمية فسوف تنطلق غداً بالجولة الأولى التي ستكون نطقة بدايتها حلبة مرسى ياس ياسن بمشاركة 108 سائقين من 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، ومن أبرز السائقين المشاركين، المدافع عن اللقب، الإسباني ناني روما، وبطل فئة الدراجات النارية سبع مرات الإسباني مارك كوما، اللذان تمكنا أيضاً من الفوز بلقبي دورة هذا العام من رالي دكار الدولي.

وتبلغ مسافة المرحلة الأولى 290 كلم، فيما تستكمل منافسات الرالي بثلاث مراحل أخرى، هي أدنوك وتبلغ مسافتها 269 كلم ومرحلة قصر السراب بطول 256 كلم، وتختتم المنافسات بمرحلة طيران أبوظبي بطول 244 كلم.

وتشهد النسخة 24 من الرالي حدثاً مميزاً، بمشاركة فريق يجمع مزيجاً من السائقين الروس والأوكرانيين، ومن المقرر أن يشهد الحدث رفع علمي الدولتين على سيارات الفريق لتأكيد أن الرياضة بإمكانها أن تحل ما تعجز عن حله السياسة.

ويقود سيارتي الفريق السائقان الروسيان أنتون جريجوروف، الذي يشارك بسيارة نيسان تي1 بروتوتايب وكان قد شارك في رالي دكار الدولي ثلاث مرات، والسائق أندريه رودوسكي، القائد الحالي لفئة سيارات الإنتاج في سلسلة كأس العالم «فيا» بسيارة نيسان باترول تي2.

أما سائقو الدراجات النارية الثلاثة الآخرون فهم أليكسي نيكيشان، بطل سباقات روسيا للتحمل، ورينات فاليولين، الذي شارك إلى جانبه في الفريق الفائز ببطولة روسيا للتحمل، وإحدى السائقات القلائل المشاركات في الرالي، أنيستازيا نيفونتوفا، بطلة السوبرموتو الروسية ووصيفة رالي روسيا رايد.

ويدعم خماسي الفريق أربعة فنيين متخصصين بالسيارات، وثلاثة آخرون للدراجات النارية، وجميعهم من كييف العاصمة ألأوكرانية، بالإضافة إلى ثلاثة متعاونين، اثنان منهما من أوكرانيا وآخر من روسيا، بالإضافة إلى المؤسس الآخر للفريق، الأوكراني فالديسلاف كوشتشينسكي.

وتعليقاً على مشاركتهم، علق الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»: قائلا: «نحن سعداء بالترحيب بالسائقين وباقي أعضاء الفريق الفخورين بحمل علمي روسيا وأوكرانيا معاً، هذا دليل آخر على قوة الرياضة ودورها الكبير في توحيد الشعوب حتى في أحلك الظروف». من جانبه، أكد بريتولياك أنه قام بتأسيس فريق «في في آي» للراليات ليشكل ما يطمح لأن يكون أفضل فريق للراليات في العالم، ويتضمن فريقه ثلاثة مدربين ويقوم بخوض تدريبات الرالي في الصحراء الإماراتية لسائقي السيارات والدراجات النارية من مختلف أنحاء العالم، بدءاً من روسيا وأوكرانيا وكازخستان حتى بولندا وهولندا والمملكة المتحدة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا