• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعرض 220 ألف قطعة

«واحة السجاد» ترفع مبيعاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

محمود الحضري

دبي (الاتحاد)

تتوقع جمارك دبي أن ترفع «واحة السجاد والفنون 2015» مع نهاية دورتها العشرين مبيعاتها إلى ملياري درهم، خلال الفعاليات التي تمتد حتى أول فبراير المقبل، في دبي فستيفال سيتي، فيما حققت حتى الدورة السابقة 1,7 مليار درهم.

وعرضت الواحة أكثر من 2,5 مليون سجادة يدوية، وتضم الواحة في دورتها العام الجاري 58 منصة عرض، وتشارك فيها هذا العام 42 شركة، فيما يتم عرض 220 ألف سجادة متنوعة.

وتصل القيمة الإجمالية للسجاد المعروض إلى ملياري درهم، حيث تضم 300 قطعة سجاد نادرة تم نسجها وحياكتها للمعرض بشكل خاص، وتشهد الدورة الجديدة زيادة مساحة وعدد العارضين بحوالي 20%.

وتقام دورة هذا العام على مساحة 6200 متر مربع، فيما تم إضافة واجهة أمامية بانورامية للمعرض بطول 120 متراً، وبارتفاع يصل إلى 12 مترا احتفالا بمرور عشرين عاما على تنظيمها من قبل جمارك دبي، وتم تصميم الواجهة خلال شهرين من العمل المتواصل لتكون معلماً يجذب الزوار من خلال رسم صورة مصغرة لمراحل تطور دبي من حيث معالمها القديمة والحديثة.

وتضم واحة السجاد هذا العام تصميماً لبرج خليفة بأبعاده الثلاثية وبارتفاع 14 متراً، وجدارية لمشروع ميدان، وهو أكبر مضمار لسباق الخيول في العالم، وجزيرة نخلة جميرا، بخلاف لوحات لوسائل النقل القديمة من الجمال وحتى محطة مترو دبي، وتغطي سماء الواحة جدارية لطيران الإمارات، إلى جانب عرض لبرج راشد كأول برج في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا