الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

" خليفة الإنسانية " تتلقى دعما بـ 7.8 مليون درهم لبرنامجها التعليمي

" خليفة الإنسانية " تتلقى دعما بـ 7.8 مليون درهم لبرنامجها التعليمي
25 مارس 2015 14:26

 تلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية سبعة ملايين و 800  ألف درهم من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية دعما لبرنامج المؤسسة التعليمي الخاص بطلبة التعليم العالي في جامعات الدولة.

وتسلم سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية مبلغ المساهمة من سعادة عبدالرزاق العبدالله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية بعد توقيع اتفاقية تعاون بين المؤسستين في مقر مؤسسة خليفة أمس.

وقال سعادة الخوري إن هذه المبادرة الإنسانية - التعليمية المشتركة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية - جاءت لتضع التعليم فى أولوية برامجهما حيث تؤمن المؤسستان أن معادلة النجاح لا تتحقق ولا تكتمل إلا بإضافة الاستثمار في التعليم من خلال تحديد أطر للشراكة بين الحكومات والمؤسسات وكذلك الأفراد.

وأوضح أنه ثمرة لهذا التعاون سيتم دعم ألفين و 650  طالبا وطالبة في التعليم العالي من ذوي الدخل المحدود والحالات الإقتصادية .. بالف و 250 جهاز حاسوب محمول والف و 400  جهاز آيباد..فيما تتم مساعدة الطالب بعد إجراءبحث حالة للتدقيق إذا كان يستحق هذه المساعدة وأن يكون هذا الجهاز ضروريا ولازما لإستكمال دراسته الجامعية .

وأشاد محمد حاجي الخوري بدعم مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية المتواصل لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مما يسهم في مواصلة المؤسسة لأداء رسالتها المتمثلة بتقديم الدعم لطلبة التعليم الجامعي.

وقال الخوري إن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية حرصت على تحقيق استراتيجيتها في تنفيذ مبادرتها " المساعدات العينية للطلبة " و تسهيل كل السبل نحو دعم هذه الفئة من خلال التواصل معهم لمعرفة ما يحتاجونه والمساهمة في تأمين بعض الأدوات الضرورية لإستكمال دراستهم الجامعية.

وأكد أن مساهمة مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية في دعم المبادرة التعليمية سيكون له كبير الأثر في مساعدة الطلاب الجامعيين على تذليل بعض العوائق المادية والتي تحول أحيانا كثيرة دون تمكن البعض من متابعة تعليمهم في جو من الإستقرار النفسي والمادي.

وأشار الى أن عدد طلبة المدراس والجامعات الذين إستفادوا من دعم المؤسسة خلال السنوات الماضية وصل الى أكثر من  160  ألف طالب وطالبة في أنحاء الدولة كافة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©