• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأميركي» يستقر رغم تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا

«برنت» يتماسك فوق 106 دولارات للبرميل وتوقعات بخسارة كبيرة بعد زيادة الإمدادات الليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت قليلاً أمس لتتماسك فوق 106 دولارات للبرميل، لكنها لا تزال في طريقها لتكبد أكبر خسارة أسبوعية لها في ثلاثة أشهر، متأثرة بزيادة محتملة في إمدادات النفط الليبية.

وقالت ليبيا إنها ترى «نوايا حسنة» في المحادثات غير المباشرة الجارية مع المسلحين في شرق البلاد، وإن المحادثات قد تفضي إلى إنهاء حصارهم لموانئ نفطية رئيسية في غضون أيام.

وارتفع سعر برنت 17 سنتاً إلى 106.32 دولار للبرميل في التعاملات المسائية أمس. بينما خسر الخام 1.6% حتى الآن هذا الأسبوع وهو في طريقه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ خسر نحو خمسة بالمئة في الأسبوع المنتهي في الثالث من يناير الماضي. وزاد سعر العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 31 سنتاً إلى 100.60 دولار للبرميل.

وكانت أسعار عقود برنت هبطت في وقت سابق هذا الأسبوع، مع توقع المتعاملين زيادة في الإمدادات الليبية قريباً مع اقتراب الحكومة من التوصل لاتفاق لإنهاء حصار معارضين مسلحين لموانئ تصدير النفط. ومن شأن إعادة تشغيل مرافئ تصدير الخام في شرق ليبيا أن يطلق نحو 600 ألف برميل يومياً إلى الأسواق.

وحد من انخفاض الأسعار التوتر بين روسيا والغرب بخصوص أوكرانيا. ويتطلع المستثمرون إلى بيانات التوظيف المهمة من الولايات المتحدة، التي كان من المقرر صدورها أمس، لتقييم آفاق الطلب على الوقود وصحة الاقتصاد في أكبر بلد من حيث استهلاك النفط في العالم.

من ناحية أخرى، استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي فوق 100 دولار للبرميل أوائل التعامل في آسيا أمس، إذ إن التوترات المتصاعدة بين أوكرانيا وروسيا طغت على زيادة محتملة في إمدادات النفط الليبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا