• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«فيات» تعتزم وقف بيع سياراتها خارج إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

روما (د ب أ) - تعتزم شركة فيات كرايسلر لصناعة السيارات، عدم بيع سيارات «لانشيا» خارج إيطاليا، بحسب سيرجيو ماركيوني رئيس الشركة.

وقال ماركيوني لصحيفة «لا ريببليكا» الإيطالية، إن المجموعة المندمجة بين فيات الإيطالية وكرايسلر الأميركية سيكون لها اسم جديد، مضيفاً أن «لانشيا ستصبح العلامة التجارية المخصصة للسوق الإيطالية فقط، وسيقتصر على سيارة المدينة «يبسيلون».

وكانت شركة لانشيا التي تأسست في عام 1906 واحدة من أكثر العلامات التجارية احتراماً في العالم في وقت من الأوقات، لكنها تتعثر منذ مدة طويلة، واستحوذت فيات عليها في عام 1969، وفي السنوات القليلة الماضية توقفت عن الاستثمار في الشركة، ما جعلها تقوم ببيع طرازات كرايسلر بعد تبديل علامتها.

وقال ماركيوني، إن لديه خططا كبيرة للعلامة التجارية الإيطالية الشهيرة الأخرى «ألفا روميو»، وأن هناك فرقا من الشركة تعمل في حظائر سرية في كل أنحاء إيطاليا تتولى الإعداد لطرازات جديدة من «ألفا روميو» التي ستطرح في الأسواق خلال شهر أبريل المقبل.

ونفى مرة أخرى إمكانية بيع ألفا روميو إلى مجموعة فولكسفاجن الألمانية، قائلا: «إنهم يمكنهم أن يحلموا بها».

وأَضاف أن الشركة بعد أن تحمل اسماً جديداً من المحتمل أن يتم إدراجها في بورصة نيويورك ما يبعد فيات عن بورصة ميلانو الأصغر كثيراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا