• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المؤشرات تختبر نقاط مقاومة مهمة الأسبوع الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

تستهدف مؤشرات الأسواق المحلية نقاط مقاومة مهمة خلال تداولات الأسبوع الحالي يرجح ان تنجح في اختراقها مع استمرار زخم السيولة في التدفق علي الاسواق، بحسب تقرير لشركة ثنك إكستريم للدراسات.

وقال التقرير إنه وبشمعة سوداء كبيرة من منتصف شهر مارس الماضي وبحجم تداول يعد مرتفعا مقارنة مع متوسط حجم تداول السوق منتصف شهر فبراير الماضي، اختتم سوق العاصمة أبوظبي الأسبوع الماضي، الذي تحرك فيه السوق بشكل أفقي أقرب إلى الصعود، ولكنه فعليا نجح بأن يخرج من مثلثه الذي رسمه منذ منتصف شهر مارس الماضي وبالتحديد 12 مارس، مخترقا خط المقاومة، والذي يشكل الضلع الأعلى من هذا المثلث.

ونجح السوق في الخروج من هذا المثلث مخترقا ومتجاوزا هذا الخط المقاوم بالتحديد في اليوم الأول من شهر أبريل حيث نجح السوق من رسم شمعة بيضاء كبيرة نسبيا تعد هي الأكبر منذ 18 مارس.

ومع تجاوز سوق العاصمة أبوظبي خطه المقاومة المهم إلا أنه ما زال لديه خط مقاومة غاية في الأهمية عند 5000، حيث تعد هذه النقطة خط مقاومة مهمة، حيث إنها أعلى نقاط يسجلها السوق ليس فقط منذ بداية هذه السنة وإنما منذ أزمة 2008.

وفي حالة نجاح السوق في تجاوز هذا الخط سيبدأ رحلة قوية في استكمال صعوه ليخرج من حالة السوق الأفقية التي بدأها منذ أواخر شهر يناير الماضي.

يذكر أن السوق يقف على نقاط دعم مهمة أيضا وهي الخط الصاعد الضعيف الذي رسمه السوق منذ نهاية تصحيحه الأخير والذي بدأه في 12 مارس، حيث إن نقاط دعم السوق فعليا هي 4900 والتي تبعد فقط 23 نقطة ثم في حالة كسر هذا الخط سيكون بالغالب هدف السوق عند نقطة المقاومة الرئيسية عند 4500-4550 ولعلها تكون 4475. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا