• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نال ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي

الظالعي عضواً باللجنة المنظمة لكأس العالم للرجبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

اختار الاتحاد الدولي للرجبي، قيس الظالعي الأمين العام للاتحادين الآسيوي والإماراتي، عضواً باللجنة العليا المنظمة لكأس العالم، للرجبي «اليابان2019» ممثلاً عن الاتحاد الآسيوي للعبة، في اختيار صادف أهله لما يتمتع به الظالعي من علاقات دولية وقارية متميزة، وخبرة إدارية كبيرة في عالم الرجبي، مما يعد انتصاراً جديداً لرجبي الإمارات الذي حقق العديد من الإنجازات القارية خلال الفترة الأخيرة.

وحضر قيس الظالعي، الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة لكأس العالم، والذي عقد في طوكيو بحضور وزير الرياضة الياباني ورئيس الاتحاد الياباني للرجبي واللجنة الأولمبية اليابانية ورئيس الاتحاد الدولي للرجبي، وعدد من المسؤولين عن اللعبة في اليابان، حيث تم مناقشة الاستعدادات اليابانية لاستضافة البطولة، وتشكيل اللجان المنظمة وبدأ الإجراءات التنفيذية لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير في مجال اللعبة، والذي يحظى باهتمام كبير من الجماهير ومختلف وسائل الإعلام العالمية.

وعبر قيس الظالعي عن سعادته بتلك الثقة الغالية التي منحها له الاتحاد الدولي، وقال: هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار إداري عربي للانضمام إلى هذه البطولة العالمية الكبيرة، والتي تأتي في الأهمية مع بطولات الأولمبياد، ثم كأس العالم لكرة القدم، ومن ثم كأس العالم للرجبي، مما يعد انتصاراً إدارياً للإمارات وأفخر أن أكون أول إماراتي يتولى مثل هذه المهمة.

وأضاف: «كأس العالم للرجبي تعد من أكبر البطولات، وتحظى بمتابعة جماهيره كبيرة في مختلف دول العالم، وكلي ثقة أن اليابان سوف تقدم نسخة متميزة من منافسات كأس العالم لما لها من إمكانات مادية وبشرية على مستوى عالٍ، إضافة إلى أن الرجبي الياباني الأقوى على مستوى العالم، وسوف تقام البطولة في 12 مدينة هي: طوكيو، فوكوكا، يوكوهاما، أوساكا، شيزوكي، هوكايدو، كوماموتو، كوبي، سايتاما، إيواتي، وأوياتا.

وأشار إلى أن اليابان نالت مقعداً بصفتها مستضيفة البطولة، مع وجود مقعد آسيوي آخر «ملحق» لثاني آسيا، والذي سيلعب مع ثالث أفريقيا في شتاء 2019 لتحديد هوية المتأهل لكأس العالم.

وكشف قيس الظالعي النقاب عن أن الاتحاد الياباني للرجبي دفع عن طريق حكومة اليابان ما يقارب 96 مليون جنيه استرليني كضمان حكومي، لإقامة كأس العالم «ثالث أكبر حدث رياضي عالمي بعد الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم».

وفيما يتعلق بالمشروع الذي يعتبر من فكرته وإشرافه يقول قيس الظالعي: «اعتمد الاتحاد الآسيوي، مشروع «مليون لاعب رجبي آسيوي» من قبل اللجنة المنظمة العليا وتم دعم المشروع بقيمة مليوني دولار، من أجل توفير الدعم الكامل سعياً لإنجاح المشروع الذي يعتبر نقلة كبيرة للعبة على الصعيد القاري».

وعبر الظالعي عن سعادته بخطوات تنفيذ المشروع ومساعي انتشار اللعبة على المستوى القاري لتتبوأ المكانة اللائقة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا