• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رمضان فرصة لصقل مهاراتهم وربطهم بمجتمعهم

متطوعون صغار على درب الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يستغل بعض الأهالي روح الشهر الكريم، طول أيامه التي أوشكت على الانتهاء، لحث أولادهم على التطوع وتشجيعهم على الإقبال على هذه القيمة الإيجابية التي تحدث أثراً طيباً في الفرد والمجتمع، ولتصبح جزءاً من الممارسات اليومية في حياة الأطفال، وتزيد من لحمة التماسك والارتباط ببلادهم.

كما تعمل بعض الجهات على استقطاب العديد من الأطفال لإشراكهم في الأعمال التطوعية الخيرية، مستغلة روح الشهر الكريم في إطار منظم وفي أجواء تربوية وأسرية لإعداد جيل يتحلى بالتعاون ولتنشئة جيل متضامن يحس بحاجات الفقراء والمحتاجين، ويعلي لديهم مسؤولية خدمة المجتمع، من خلال العمليات التطوعية التي تزرع في نفوس الأطفال منذ مرحلة الطفولة، وتحفزهم على العمل التطوعي، ولأن التطوع يعد دلالة على حيوية الجماهير وفرصة لإبراز الصورة الإنسانية للمجتمع، فإن الكثير من الأطفال والمؤسسات ترى في رمضان فرصة للانخراط في العمليات التطوعية، وهذا ما يظهر جلياً في المجتمع الإماراتي، بحيث تقبل جميع فئات المجتمع على التطوع ومنهم هذه الفئات الأطفال.

تربية الأطفال

وتقول شيخة محمد حميد الوالي النقبي، مديرة مؤسسة بصمات الأجداد، إنها تقوم بالعديد من العمليات التطوعية في جميع إمارات الدولة خلال الشهر الكريم، وذلك بشكل منظم، مشيرة إلى أنها تسعى جادة إلى تربية الأطفال وإعدادهم وجذبهم للعمل الخيري وتنشئتهم لرفد المجتمع بسواعدهم في المستقبل، موضحة أن شهر رمضان الكريم يعد فرصة كبيرة لتعزيز هذه القيمة في نفوس الصغار، وذلك لإغناء ساحة المجتمع ورفده بعناصر تطوعية مدربة ومتمكنة من آليات التطوع وكيفية التدخل في الوقت المناسب في أكثر من جانب.

وتضيف «نقوم بالعديد من خلال إشراكه في العديد الأنشطة التطوعية طوال السنة، ونكثف ذلك خلال الشهر الكريم، خاصة أن الإقبال على التطوع يزيد من لحمة المجتمع، وإذ نؤمن أن التطوع أسلوب من أساليب التربية، نقوم بغرس مبادئ وقيم العمل الاجتماعي في نفوس الجيل الصغير من الطفولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا