• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منتخب 2000 يخوض التجربة الأولى أمام الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

واصل منتخبنا الوطني للناشئين «ب» لكرة القدم «مواليد 2000» تحضيراته على ملعب ذياب عوانة في اتحاد الكرة بالخوانيج، وأجرى المنتخب أمس حصتين تدريبيتين بحضور 34 لاعباً، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة راشد عامر مدرب «الأبيض»،

ويختتم اليوم استعداداته بمران مسائي، وخوض أول تجربة ودية أمام الشارقة «13 سنة» غداً على ملعب ذياب عوانة بالاتحاد، وتأتي المباراة، في إطار المعسكر التحضيري الذي يجريه منتخبنا بفندق اتحاد الكرة في الخوانيج، والذي يستمر إلى الثلاثاء المقبل، ويعمل المدرب الوطني راشد عامر خلال تدريب اليوم على اختيار القائمة التي سيلعب بها الودية الأولى.

من جانبه، أوضح عبدالله الشاهين مساعد مدرب «الأبيض» أن برنامج المعسكر الإعدادي يشتمل على تدريبات صباحية ومسائية في أول يومين، على أن يتم بعدها الاكتفاء بحصة تدريبية واحدة في بقية أيام المعسكر، يعمل خلالها الجهاز الفني على إجراء تدريبات متنوعة تخص مهارة اللاعب من استحواذ وغيره، بالإضافة إلى تمارين تكتيكية هجومية ودفاعية وتمارين السرعة بالكرة والمرونة والرشاقة.

وأضاف: أظهر اللاعبون الذين تم ضمهم للقائمة المبدئية مستوى متميزاً في التدريبات، حيث لدينا في كل مركز أكثر من لاعب، وبالتأكيد الفضل يعود للأندية ولأكاديميات كرة القدم التي عملت على تأهيلهم وصقلهم جيداً.

يذكر أن «الأبيض» يستعد للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للناشئين في عام 2015، وللظهور بصورة متميزة، قام راشد عامر بوضع خطة متكاملة لانتقاء أفضل العناصر التي تشارك في التصفيات، حيث شهدت الفترة الماضية إجراء اختبارات فنية لـ 160 لاعباً تم تجميعهم من جميع أندية الدولة، ومن خلال التدريبات والتجارب الودية توصل الجهاز الفني إلى القائمة المبدئية الحالية. (دبي - الاتحاد)

.. و«الشباب» يواصل الإعداد لـ «دولية العين»

انضم حسين عبد الله لاعب وسط العين ومحمد حسين حارس اتحاد كلباء، لتدريبات منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم «ب» مواليد 97 أمس الأول، وشارك الثنائي مع بقية لاعبي المنتخب في الحصة التدريبية التي أجراها «أبيض الشباب» على ملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة بدبي . وشارك الثنائي بفعالية، وظهرا بمعنويات عالية في المران الذي أقيم ضمن المعسكر الداخلي، استعداداً للمشاركة في الدورة الودية المقرر إقامتها في مدينة العين من 11 إلى 20 أبريل الحالي. وقسم بدر صالح مدرب المنتخب اللاعبين إلى مجموعتين، أشرف على الأولى بنفسه، فيما أشرف مساعده خالد على الثانية، واشتمل المران على كيفية الانتشار في الملعب وتبادل الكرات بالإضافة لتدريبات متنوعة، وخضع مهاجم منتخبنا عبد الرحمن لشكري لجلسة علاج طبيعي بواسطة أخصائي المنتخب منير الجزايرلي للتعافي من بعض الآلام التي اشتكى منها.

ويسعى الجهاز الفني للاستفادة من المعسكر التدريبي والمشاركة في الدورتين الوديتين بالعين وسلوفاكيا لتحضير المنتخب منذ وقت مبكر للظهور بشكل متميز عند خوض غمار تصفيات كأس آسيا للشباب تحت «19 سنة» المقرر إقامتها العام المقبل .

وكسر حارسا المنتخب محمد حسين وغيث حسين روتين التدريبات التي خضعا لها بواسطة مدرب الحراس سمير شاكر، حيث أعلنا تحدياً فيما بينهما في صد ركلات الجزاء، وانتهى بالتعادل، وكان الثنائي خضعا لتدريبات شاقة بواسطة سمير شاكر مدرب الحراس ارتكزت على استخلاص الكرات في حالات الانفراد. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا