• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتضمن 20 بوابة ومنطقة تسلم الحقائب ومواقف للطائرات

«مطارات أبوظبي» تنجز أعمال توسعة مطار العاصمة الدولي خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

تنجز «مطارات أبوظبي» أعمال التوسعة في مباني مطار أبوظبي الدولي خلال أربعة أشهر. وتشمل التوسعات 9 مواقف للطائرات كبيرة الحجم، ومنطقة استلام الحقائب، وبوابة الطائرة العملاقة «إيرباص A380» التي سيتم إنجازها بنهاية العام الحالي، فضلاً على 20 بوابة تم تشغيل معظمها حالياً، بحسب أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في «مطارات أبوظبي».

وأوضح الهدابي لـ «الاتحاد» أنه تم إنجاز وتشغيل 12 بوابة من أصل 20 بوابة لنقل المسافرين عبر الحافلات إلى الطائرات ضمن المشروع، في حين تم إنجاز الأعمال الإنشائية للبوابات الثماني المتبقية على أن يتم تشغيلها خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن إنشاء تلك البوابات يرفع عدد البوابات للمطار بنسبة تتراوح بين 20 و25٪، حيث يرتفع عدد البوابات في المطار بعد إضافة التوسعات إلى 35 بوابة، منها 25 بوابة للحافلات.

وأشار إلى أن العمل جار في إنشاء البوابة الثالثة الخاصة بالطائرة العملاقة «إيرباص A380»، ويتوقع إنجازها نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أنه تم إنجاز بوابتين لهذا النوع من الطائرات في وقت سابق. وأوضح أن الأعمال التوسعية لمباني مطار أبوظبي الحالية تسير على قدم وساق ووفقاً للمخطط والمدة الزمنية الموضوعة للإنشاء.

وفيما يتعلق بمواقف الطائرات، أشار الهدابي إلى أنه تم إنجاز العام الماضي 19 موقفاً التي تخدم 25 بوابة للحافلات، وجارٍ العمل حالياً لإضافة 9 مواقف أخرى لخدمة الطائرات الكبيرة، والتي سيتم إنجازها خلال الأشهر الأربعة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا