• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الليلة في ياس

«فارس العرب».. ساعة مع رحلة الإبداع والفوز والمستقبل والحب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

سيعيش المشاهدون في الإمارات والعالم العربي اليوم على قناة ياس وبداية من العاشرة مساء ساعة كاملة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وذلك من خلال الفيلم الوثائقي التسجيلي «فارس العرب».

ويقدم الفيلم الذي كتبه وأعده صلاح جابر ويقدمه ويعلق عليه يعقوب السعدي ويخرجه نبيل مروش لمسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منذ البدايات الأولى عبر رحلة التعلم والطفولة والتي أظهرت نبوغه المبكر الذي كون أساس الشخصية التي نراها الآن، ثم يمضي الفيلم مع سموه عبر مسارات عدة ومحطات مختلفة من حياة سموه الحافلة بالأحداث والمواقف والإبداعات حتى يصل إلى حلقة الفروسية التي يركز عليها الفيلم ويتتبع اهتمام سموه بالخيول والفروسية ومشاركاته كفارس في سباقات القدرة محليا وعربيا وعالميا ثم قيادته بعد ذلك مدربا لفرق الإمارات للقدرة مرورا بمشاركة خيول سموه في السباقات العالمية الكبرى للخيول هنا وفي مختلف أنحاء العالم.

ياتي هذا الفيلم مواكبة للخطة الإعلامية لتغطية كأس دبي العالمي للخيول والذي وضع فكرته وتبناه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منذ نسخته الأولى حتى أصبح على هذا الشكل والمستوى العالمي الكبير.

الفيلم هو رابع أفلام قناة ياس الوثائقية التي أنتجتها وقدمتها القناة منذ بداية تغطيتها لكأس دبي العالمي.

ولن تقتصر المتابعة والتغطية اليوم على الفيلم الوثائقي الهام، بل يسبقه البرنامج اليومي الطريق إلى الكأس والذي يواصل جولته في مضامير التدريب متتبعا استعداد الفرسان والخيول للمشاركة في مختلف أشواط الكأس التسعة، بالإضافة إلى عدد من التقارير الخاصة بالخيول، سواء التاريخية التي شاركت من قبل في السباق أو الحالية والمرشحة لتحقيق نتائج متميزة فيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا