• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

تشهد الإعلان عن مبادرات جديدة لتطوير الهوية الرقمية

انعقاد قمة أبوظبي لأنظمة الهوية 3 أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2011

أحمد عبد العزيز

تعقد هيئة الإمارات للهوية قمة أبوظبي العالمية لأنظمة الهوية المتقدمة 2011 خلال يومي 3 و4 أبريل المقبل بفندق ياس في أبوظبي.

وتشهد القمة إعلان مبادرات جديدة للهيئة من شأنها تطوير نظام الهوية الرقمية بالدولة ودعم تطبيق الحكومية الالكترونية، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية.

وأعلن الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر الهيئة عن الاستعداد لتنظيم القمة التي تستضيفها العاصمة أبوظبي للعام الرابع على التوالي، بحضور صوفي دي لا جيرودي رئيسة شركة وايز ميديا العالمية المتخصصة في تنظيم مؤتمرات ومعارض الهوية الرقمية التي تشارك في تنظيم القمة بالتعاون مع المفوضية الأوروبية والتي تعقد في الدولة للعام الرابع على التوالي.

وتناقش القمة قضايا التعريف بالتردد اللاسلكي والإحصاء الحيوي والبطاقات الذكية وجمع البيانات من خلال ثلاثة منتديات تضمها: الأول هوية المواطن والثاني أمن المواصلات والمنتدى الثالث حول تتبع الأصول.

وردا على سؤال لـ “الاتحاد” حول الجهات المشاركة في القمة قال الدكتور الخوري: “إن هناك جهات مشاركة من 40 دولة وبحضور 400 باحث وأكاديمي وخبير تكنولوجي ومتخصص في مجال التقنيات المرتبطة بالهوية الرقمية”.

وأضاف أن مشاركة الجهات الحكومية تفوق الشركات الخاصة مما يعني اكتساب القمة سمعة عالمية وأنها حظيت باهتمام بالغ من مختلف حكومات دول العالم التي تتطلع لإتمام مشروعات الهوية الرقمية لديها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا