• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ميامي للتنس» تبدأ اليوم

ديوكوفيتش يسعى للقب الخامس ونادال لفك النحس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

ميامي (أ ف ب)

تنطلق اليوم دورة ميامي الأميركية المختلطة، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز في التنس، ويسعى خلالها الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى لقبه الخامس فيها، في الوقت الذي يبحث فيها الإسباني رافايل نادال الثاني عن فك النحس بعد خسارته النهائي أربع مرات.

ويمر الصربي بأفضل حالاته ويبدو مسيطراً تماما على صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين والألقاب المهمة هذا الموسم، فتوج في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير على حساب البريطاني اندي موراي، ثم احتفظ أحد بلقب دورة إنديان ويلز أولى دورات الماسترز بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر. وكان خسر الشهر الماضي نهائي دورة دبي أمام فيدرر. ويغيب فيدرر عن دورة ميامي، وهو كان توج فيها مرتين عامي 2005 و2006. وتعتبر دورة ميامي من الدورات المفضلة لديوكوفيتش الذي توج بطلاً فيها أربع مرات أعوام 2007 و2011 و2012 و2014، ويأمل بلقب خامس قبل الانتقال إلى أوروبا، حيث يبدأ موسم الملاعب الترابية استعدادا لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس في مايو المقبل.

وسيكون نادال المنافس الآبرز لديوكوفيتش في غياب فيدرر حيث سيسعى إلى فك النحس في ميامي بعد أن خسر المباراة النهائية أربع مرات، بينها مرتين أمام الصربي بالذات عامي 2011 و2014، وعام 2005 أمام فيدرر، و2008 أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو.

وفي السيدات، تأمل الأميركية سيرينا وليامس الأولى أن تكون في أفضل حالاتها بعد أن انسحبت من نصف نهائي انديان ويلز بسبب إصابة في الركبة اليمنى.

وتبدو الروسية ماريا شارابوفا الثانية لها بالمرصاد باحثة عن لقبها الأول في الدورة بعد خسارتها المباراة النهائية 5 مرات، فضلاً عن تعويض خروجها المبكر من انديان ويلز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا