• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال ندوة «معاً للمحافظة على مواردنا الطبيعية» في مجلس البطين الرمضاني

الأحبابي: ارتفاع الطلب على الماء عام 2023 إلى 962 مليون جالون يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عبدالله علي بن مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، أن الهيئة وبتوجيهات قيادتنا، تعمل جاهدة على استشراف المستقبل، وتضع الخطط والمشاريع المناسبة لتلبية الطلب المتزايد على الماء والكهرباء، حيث يتوقع ارتفاع الطلب على الماء عام 2023 إلى 962 مليون جالون يومياً، وأن يكون أقصى طلب عام 2023 على الكهرباء 19 ألفاً و630 ميجاواط.

جاء ذلك خلال ندوة «معاً للمحافظة على مواردنا الطبيعية» التي نظمها مجلس البطين ضمن أمسياته الرمضانية أمس الأول.

وفي بداية الندوة، شكر الأحبابي، جبر السويدي مدير ديوان ولي عهد أبوظبي، لإتاحة الفرصة للتعريف بخدمات الهيئة وشركاتها ودورها في الترشيد، مشيراً إلى أننا ونحن نحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني تحضرني مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله: «إن أهم إنجازات الاتحاد في نظري هي إسعاد المجتمع عن طريق توفير جميع سبل الرفاهية»، ونحمد الله الذي حبانا بقيادة رشيدة أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه في مسيرة التقدم والازدهار بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مستذكراً قوله «إن الإمارات أمانة في عنق كل منا، والأمانة هي أن نظل نحافظ عليها».

وأضاف أنه وإدراكاً من قيادتنا الحكيمة لأهمية المياه كرافد أساسي للتنمية، فقد أُنشأت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي كمؤسسة وطنية تتولى تنفيذ سياسات حكومة أبوظبي المتعلقة بقطاع الماء والكهرباء، مشيراً إلى مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «المياه أهم من النفط بالنسبة للإمارات»، موضحاً أن الهيئة وعبر مسيرتها المباركة، قادت قطاع الماء والكهرباء ليصبح رائداً في إنجازاته، ويشار إليه بالبنان كثاني أكبر قطاع في إمارة أبوظبي ومن أكثر قطاعات المياه والكهرباء تقدماً وتميزاً في المنطقة.

وقال الأحبابي: «إن الهيئة تتولى من خلال مجموعة الشركات التابعة لها، تقديم خدمات الماء والكهرباء لإمارة أبوظبي وجزء من احتياجات الإمارات الأخرى، إضافة إلى دعم الأبحاث لتطوير القطاع، والعمل على المحافظة على موارده وتأهيل وتوظيف المواطنين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض