• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المنشطات تهدد بحرمان «بارك» من أولمبياد 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

سيول (أ ف ب)

كشف مسؤول في اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية أن السباح الكوري الجنوبي تاي هوان بارك، الحاصل على 4 ميداليات أولمبية والموقوف 18 شهراً لثبوت تناوله منشطات، قد يغيب عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأوقف الاتحاد الدولي للسباحة قبل يومين بارك 18 شهرا لثبوت تناوله مواد منشطة، موضحاً أن فترة الايقاف تبدأ من 3 سبتمبر 2014 وتنتهي في 2 مارس 2016، ما سيبعده عن بطولة العالم المقبلة التي تقام من 17 يوليو إلى 2 أغسطس في مدينة كازان الروسية، بينما تقام الألعاب الأولمبية في صيف 2016.

وأوضح مسؤول في اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية أن بارك قد لا يشارك في الألعاب الأولمبية، بسبب قانون جديد يستبعد أي رياضي موقوف بسبب المنشطات من تمثيل كوريا الجنوبية لمدة ثلاث سنوات.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه: «إذا طبق القانون الذي أقر في يوليو الماضي كما هو فان بارك لن يتمكن من المشاركة في أولمبياد العام المقبل».

وخضع بارك بطل أولمبياد بكين 2008 في سباق 400 م حرة لفحص الكشف عن المنشطات في سبتمبر 2014 قبل انطلاق الألعاب الآسيوية التي استضافتها كوريا الجنوبية وشارك فيها، وأظهرت النتيجة تناوله مادة التيستوستيرون المحظورة.

ومثل السباح أمام الاتحاد الدولي في لوزان واكد انه تعاطى حقنة في يناير 2014 بناء على طلب احد المستشفيات في كوريا الجنوبية، ولم يكن يعلم أنها تحتوي على مواد ممنوعة.

وبات بارك السباح الآسيوي الثاني الذي يتم إيقافه بعد النجم الصيني يانج سون الحاصل على ذهبيتين أولمبيتين والذي أوقف في نوفمبر الماضي 3 اشهر لثبوت تناوله مادة تريمتازيدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا