• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عصابة مافيا يابانية تطلق موقعاً على الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

في مسعى لاستقطاب أفراد جدد، أطلقت أكبر عصابة إجرامية في اليابان المعروفة باسم «ياماجوشي جومي»، إحدى أشهر عصابات «الياكوزا» أو المافيا اليابانية، موقعاً إلكترونياً، بعد تدني عدد أعضائها إلى أدنى مستوى له.

ووضعت على الموقع أغنية تعود إلى أسلوب الغناء التقليدي الفلكلوري الذي يستلهم روح «الياكوزا» والفروسية لاجتذاب عناصر إجرامية جديدة.

وتنظر الياكوزا إلى نفسها بوصفها البطل الشعبي الخارج عن القانون، فأفرادها يخضعون أنفسهم لمبادئ صارمة ولديهم ميثاق شرف يلتزمون به حتى الموت، ولا يتورعون عن قطع طرف الخنصر للتكفير عن أفعالهم، وهو أحد أكثر الطقوس الشائعة المعروفة عن الياكوزا.

ونشرت العصابة على موقعها شريط فيديو يظهر أفرادها وهم يطحنون الأرز في احتفال السنة الجديدة، إضافة إلى معارض صور تبين انخراط أعضاء العصابة في عمليات التنظيف، عقب الزلزال الذي ضرب مدينة كوبي عام 1995، وتسونامي عام 2011 الذي ضرب منطقة فوكوشيما. ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتحرك فيها المافيا اليابانية لاستقطاب أفراد جدد، فقد أطلقت العام الماضي مجلة خاصة بها، تضمنت صفحة شعر.

وكان عدد أعضاء الياكوزا تراجع عام 2013 إلى ما دون 60 ألف عضو، وهو أقل عدد لأفرادها منذ نشأتها. فيما ذكرت تقارير أن عدد أفرادها بلغ في أوجه أكثر من 180 ألف عنصر، وكان ذلك في الستينيات.

(طوكيو - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا