• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تقديراً لما قدم لوطنه وأمته والإنسانية جمعاء

الحكومة الموريتانية تدشن شارع الشيخ زايد في نواكشوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

نواكشوط (وام)

دشن وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني السيد أحمدو ولد عبدالله أمس شارعاً رئيسياً بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» بطول 30 كلم وذلك بحضور عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى نواكشوط وعدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الموريتانية.

ويربط شارع الشيخ زايد قلب العاصمة نواكشوط بمطار أم التونسي الدولي الذي بدأ العمل فيه قبل أيام ويعتبر أهم معالمها.

وأوضحت أماتي بنت حمادي رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية أن هذه المناسبة تحظى بدلالة خاصة لأنها تأتي تزامنا مع شهر رمضان الكريم الذي يصادف ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» بعد أن تربع على كرسي الكرم الإنساني وترك تاريخاً حافلاً بالجود والعطاء والبذل دون تمييز بين قريب أو بعيد مما جعله رائد العمل الإنساني وملهم أجيال العمل الخيري وجعل دولة الإمارات دولة العطاء والسخاء والتضامن.

وقالت حمادي إن توجيهات فخامة الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز والحكومة والمجلس الحضري لمدينة نواكشوط بتدشين شارع يحمل اسم الشيخ زايد في نواكشوط يهدف إلى أن تبقى ذكرى الفقيد راسخة لا تنسى أبدا وذلك بقدر ما قدم لوطنه وأمته والإنسانية جمعاء وبقدر ما أرسى من ثقافة راسخة للعمل الخيري.

من جانبه أوضح عيسى عبدالله مسعود الكلباني أن مبادرة الحكومة الموريتانية بإطلاق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على أحد الشوارع الرئيسية في نواكشوط تتزامن مع ذكرى رحيل المغفور له، ويجعلها بمثابة تخليد لهذه الذكرى ويعطيها قيمة إضافية كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض