• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كهرباء الشارقة» تطلق قوافل توعية بساعة الترشيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه الشارقة بمركز ميجا مول الشارقة حملتها في المراكز التجارية للتوقيع على التعهد الإلكتروني بالمشاركة في مبادرة ساعة الترشيد، والتي أطلقتها الهيئة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون أول يوليو من كل عام.

وساعة الترشيد من الساعة 2,30 ظهراً حتى 3,30 ظهراً، وهي الساعة التي يزداد فيها الطلب على التيار الكهربائي وتصل الأحمال إلى الذروة، وذلك بهدف التوعية بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية، من خلال إغلاق الأجهزة غير الضرورية والاهتمام بالصيانة الدورية.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن استراتيجية الهيئة لتنفيذ المبادرة تتضمن أسساً ومعايير محددة لإحداث تغيير في المفاهيم الخاصة باستخدامات الطاقة وتحقيق أفضل النتائج من خلال تنفيذ مبادرة ساعة الترشيد، وتستهدف استقطاب كل فئات وشرائح المجتمع.

وأوضح أن دعم معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة لمبادرة ساعة الترشيد، وتوقيعهما على الوثيقة ساهم بشكل كبير في نجاح المبادرة هذا العام، بالإضافة إلى دعم عدد من الجهات الحكومية في إمارة الشارقة وخارجها.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت هذا العام 14 برنامجاً ومبادرة مختلفة للترويج لساعة الترشيد تستهدف كل فئات وقطاعات المجتمع لإعداد قادة الترشيد من خلال اختيار منسقين من مختلف الجهات، وتدريبهم وإعدادهم للترويج لسلوكيات الترشيد الصحيحة، ومبادرة قوافل الترشيد، والتي تجوب مختلف المناطق داخل الدولة للترويج لساعة الترشيد.

وأوضحت المهندسة غادة جمعة سالم مدير إدارة الترشيد أن الفعاليات التي تنفذها الهيئة بمركز ميجا مول تتضمن توزيع هدايا ومطبوعات وتنظيم مسابقات ومرسم حر للأطفال لاستقطاب فئات المجتمع المختلفة للتوقيع على التعهد الإلكتروني بالانضمام لساعة الترشيد والمجسم الخاص بالمبادرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض