• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وقف صرف بدل الرسوم لأولياء أمور يسجلون أبناءهم في مدارس تقييمها «ضعيف»

«التربية»: إيقاف تسجيل الطلبة المواطنين في المدارس الخاصة فئة «ضعيف جداً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أفادت وزارة التربية والتعليم بإيقاف تسجيل وقبول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة بفئة «ضعيف جداً»، وإيقاف صرف بدل رسوم التعليم لأولياء أمور الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة التي تقدم جودة تعليم في فئة «ضعيف» للعام الدراسي المقبل 2016- 2017، تمهيداً لبدء إيقاف تسجيل وقبول الطلبة الإماراتيين في فئة «ضعيف» اعتباراً من العام الدراسي 2017- 2018.

جاء ذلك، بناءً على نتائج دراسة منهجية تم رفعها إلى مجلس الوزراء من قبل مجلس التعليم والموارد البشرية حول التقييم المدرسي في المدارس الخاصة على مستوى الدولة.

واستناداً إلى توصيات الدراسة التي نفذتها فرق عمل متخصصة بوزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وأقرّها مجلس الوزراء مؤخراً، فإن إيقاف تسجيل وقبول طلبة إماراتيين جدد في المدارس الخاصة بفئة «ضعيف جداً» للعام الدراسي المقبل، والمضي قدماً نحو إيقاف تسجيل طلبة إماراتيين في مدارس خاصة بفئة «ضعيف» اعتباراً من العام الدراسي 2017- 2018، يستهدف ضمان حصول الطلبة الإماراتيين الذين يتلقون تعليمهم في المدارس الخاصة على جودة تعليم فعال بجودة عالية تواكب ما يحصل عليه أقرانهم من الطلبة الملتحقين بقطاع التعليم الخاص على مستوى الدولة، بما يساهم تعزيز التنافسية العالمية لمخرجات التعليم المدرسي وبلوغ مؤشرات وأهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021.

ووفقاً للدراسة، فإن المدارس الخاصة التي تشكل 46% من إجمالي عدد المدارس في الدولة، تحظى بمعدلات نمو متزايدة في أعداد الطلبة الملتحقين بها، تواكب ارتفاع معدلات الطلب على التعليم، حيث يتلقى نحو 67% من مجموع الطلبة الإجمالي بالدولة تعليمهم في مدارس خاصة، 20% منهم من الطلبة الإماراتيين، بما يمثل ثلث أعداد الطلبة الملتحقين بالتعليم على مستوى الدولة، ويحصل 57% من الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة على جودة تعليم في فئتي تعليم «متميز» أو «جيد جداً».

يأتي ذلك، في وقت خاطبت وزارة التربية والتعليم الهيئات والمجالس والمناطق التعليمية على مستوى الدولة بدخول القرار حيّز التنفيذ، اعتباراً من العام الدراسي المقبل، مؤكدة حرص فريق العمل الوزاري على رفع كفاءة وأداء منظومة التعليم بشكل عام وقطاع التعليم الخاص بشكل خاص، وتوفير خيارات متنوعة أمام أولياء أمور الطلبة الإماراتيين تضمن حصول أبنائهم على جودة تعليم عالية، وتشجيع المدارس الخاصة على الارتقاء بجودة التعليم في خطوة تواكب حزمة من المتغيرات والمستجدات الدولية في ميدان التعليم والتعلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض