• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وسط توقعات بتجاوز عدد ضيوف المهرجان 100 ألف زائر

العين على جناح المرح مع الاستعراضات الجوية والفعاليات الترفيهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

جذب مهرجان العين الترفيهي آلاف الزوَّار والسياح لمشاهدة العروض الممتعة والمتنوعة، التي تبدأ من عروض الطيران والفرق الموسيقية العسكرية والسيارات الكلاسيكية والكلاب البوليسية وفقرات الطيور في أجواء ممتعة، كقرية سياحية وثقافية وترفيهية ممتعة، أدّت لخروج سكان العين لمشاهدتها، ولم يتأثر جدول الفعاليات بحالة عدم استقرار الأحوال الجوية لأنها حدثت خلال الساعات الأولى من صباح أمس، وذلك بعد انتهاء عروض الخميس.

عمر الحلاوي (العين)

جرت عروض الطيران للمرَّة الأولى في قلب المدينة بحديقة الجاهلي، حيث استمتع الجمهور بمشاهدة سرب الطيران الجوي «الفرسان»، وهم يؤدون عروضاً خطرة وشائقة حين تكاد الطائرة تقترب من الأرض لتلامسها، والتقط الآلاف صوراً لتلك المشاهد واللوحات الرائعة بالهواتف الذكية، كما جذبت تلك العروض عدداً كبيراً من السياح والزوَّار بعدما سمعوا عن فعاليات المهرجان وما يتخلله من فعاليات تتواصل من 30 مارس الماضي إلى 11 أبريل الجاري، رافعة شعار «شكراً خليفة» وفاءً للقيادة الرشيدة. وتحوَّلت قلعة الجاهلي التاريخية إلى خلفية رائعة احتضنت العروض واكتظت بالجمهور، فلم يكن هُنالك موضع قدم، وبرغم من ذلك لعب التنظيم والأمن دوراً مهماً في خروج تلك الفعاليات بثوبها المبهر.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن حضور 13 ألف مشاهد للمهرجان في يومه الأول بحديقة الجاهلي فقط من غير المناطق الأخرى، التي أجريت فيها الفعاليات، فيما توقّع أن يتجاوز العدد 100 ألف زائر حتى نهاية المهرجان، حيث تزامنت الفعاليات مع إجازة الربيع للمدارس والجامعات، بالإضافة للأجواء الرائعة والطقس المعتدل وهطول الأمطار قبل يومين من انطلاق المهرجان.

إجازة الربيع

ميلاد سعيد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في حديقة الجاهلي قال إن إجازة الربيع أدّت إلى استقطاب أعداد كبيرة من الجمهور والزوّار للحديقة التي تحوّلت إلى خلية نحل بفعاليات متنوعة وشيقة ومسابقات يومية، وذلك بمشاركة العديد من الجهات الحكومية، مثل شرطة أبوظبي ممثلة في الخدمات الطبية والتي قدمت خدماتها في علاج الأسنان مجاناً للحضور، حيث لعبت وحدة العلاج المتنقلة التابعة لوزارة الداخلية دوراً كبيراً في التوعية الصحية، بالإضافة لدور الشرطة المجتمعية، وإدارة النوادي التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي التي أسهمت في استعراض السيارات العسكرية المستخدمة قديماً ومعرض خاص لصور القيادة الرشيدة، ومشاركة الشرطة السياحية، بالإضافة لإدارة بعض العروض العسكرية بالذي العسكري القديم التي أمتعت الجمهور بالموسيقى الوطنية والحماسية والأنغام الجميلة الرائعة التي تعكس تراث شعب الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا