• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقتل 9 من «طالبان باكستان» بغارة

25 قتيلاً بينهم 6 أطفال بهجمات في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

كابول (وكالات)

قتل تسعة مسلحين على الاقل على ارتباط بحركة طالبان الباكستانية في ضربات شنتها طائرة اميركية من دون طيار في جنوب شرق افغانستان، على تخوم معاقل الإرهابيين في المناطق القبلية الباكستانية.

وذكرت مصادر أمنية باكستانية أن خمسة من عناصر «عسكر الاسلام» المجموعة المسلحة المتمركزة في منطقة خيبر القبلية، واربعة من قادة طالبان الباكستانيين، قتلوا في تلك الغارات التي حصلت امس الاول في قطاع نايزان بإقليم ننجرهار الأفغاني.

وأكدت المهمة الجديدة للحلف الأطلسي في أفغانستان شن «ضربات محددة الأهداف» في قطاع نايزان، لكنها لم تتحدث عن حصيلة.

في غضون ذلك، قتل مسلحون 13 راكبا كانوا في حافلة في افغانستان امس ما يشكل دليلا على الوضع الامني الهش في البلاد فيما يجري الرئيس اشرف غني محادثات في واشنطن.

والهجوم في ولاية وارداك الواقعة قرب كابول هو الأحدث الذي يستهدف المدنيين في إطار النزاع الأفغاني.

وقال آية الله خوجياني الناطق باسـم حاكــم وارداك إن مجموعة من المسلحين فتحت النار على حافلة ما أدى الى مقتل 13 شخصا بينهم امرأة.

وفي هجوم آخر، قتل ستة أطفال واصيب تسعة اخرون كانوا يلعبون الكريكيت في إقليم جازني المجاور، بعدما انفجرت دراجة مفخخة بالقرب من ملعبهم.

وقال محمد علي أحمدي، نائب حاكم الإقليم إن أربعة أشخاص قتلوا عقب أن أطلق مسلحون النار على سيارتهم في منطقة اب باند، في حين قتل جنديان إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة « خواجا عومري ».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا