• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:51     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

قطة "قطعت" الكهرباء أثناء انتخابات تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

الاتحاد نت

ذكرت تقارير إعلامية، أن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن 40 مدينة تركية وفي أنقرة خلال الانتخابات المحلية وعملية فرز الأصوات هو "قطة"، حسبما قال وزير الكهرباء التركي تنار يلدز.

وحسب "سكاي نيوز عربية" قال يلدز "على الذين خسروا عدم التذرع بالكهرباء لتبرير هزيمتهم"، موضحا أن سبب انقطاع التيار الذي حمل بعض مراكز الاقتراع في أنقرة على فرز الأصوات على ضوء الشموع هو دخول قطة في أحد المحولات.

وأضاف يلديز في تصريح صحفي لفرانس برس "لست أمزح ... دخلت قطة إلى أحد المحولات، وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها ذلك".

وأشار إلى المعارضة التركية، قائلا "أولئك الذين اختبأوا خلف الأشجار في جيزي بارك، يختبئون الآن خلف أعمدة الكهرباء، وهذا خطأ".

وأوضحت وكالة فرانس برس أن حزب العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان فاز في الانتخابات المحلية، رغم قضايا الفساد والاحتجاجات في الشوارع، ولكن حزب المعارضة الرئيسي الشعب الجمهوري قال إنه سيطعن في النتائج الخاصة بأنقرة، "حيث التزوير في الانتخابات".

ولفتت إلى أن انقطاع الكهرباء شكك المعارضين في نزاهة العملية الانتخابية، فالأصوات كانت تحسب على ضوء الشموع، وإلقاء اللوم على القطة قاد إلى موجة سخرية عارمة واستهزاء بوزير الطاقة على تويتر تحت وسم catlobby.

ورغم الاتهامات بالفساد وفضيحة التسريبات الهاتفية كان أردوغان الفائز الأكبر في انتخابات الأحد، حيث حقق حزبه انتصارا بحصوله على 45% من الأصوات على الصعيد الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا